صحة

جامعة عين شمس تشارك في احتفال وزارة الصحة باليوم العالمي للامتناع عن التدخين

شوقى الشرقاوى

تزامناً بالإحتفال باليوم العالمي “للإمتناع عن التدخين” نظمت وزارة الصحة والسكان، إحتفالية تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومؤسسة مصر لخدمة المجتمع المدنى، بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة .

شارك وفد من جامعة عين شمس برعاية د. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة و د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى فاعليات الاحتفال الذى تضمن العديد من الأنشطة.

أشارت د. غادة فاروق الى أهمية رفع الوعى الصحى بمخاطر التدخين ودعوة الشباب إلى الإنتباه لمخاطر التبغ وحماية الأجيال القادمة من الأمراض المرتبطة بإستهلاك أنواع التبغ المختلفة، وأن إدارة الجامعة تحرص على تقديم ندوات بصفة مستمرة لرفع الوعي الصحي للطلاب بأخطار التدخين وفوائد الإقلاع عن التدخين إلى جانب إقامة العديد من الأنشطة والفاعليات الرياضية التى ترسخ لدى الطلاب ثقافة الانتظام فى ممارسة الأنشطة الرياضية والحفاظ على الصحة العامة لان شباب مصر هم ثروتها لبناء المستقبل.

تضمنت فعاليات الاحتفال ماراثون دراجات بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة و تقديم توعية متنوعة حول مخاطر التدخين وأهمية الإمتناع عنه.

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية تحتفل باليوم العالمى للإمتناع عن التدخين فى ٣١ من شهر مايو كل عام بهدف لفت النظر العالمي نحو الآثار السلبية والضارة للتبغ والتدخين وآثاره السيئة على الصحة العامة وتذكير الشعوب بالمخاطر التي يسببها التدخين سواء على حياة الأفراد أو على النواحي الاقتصادية للأسر والمجتمعات معاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى