رياضة

منتخب الفراعنة يفوز على تنزانيا 2-0 استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية

كتب- محمد نادر

فاز المنتخب الوطني على منتخب تنزانيا بالمباراة التي أقيمت اليوم على ستاد القاهرة بهدفين دون مقابل، أحرز الهدفين محمد صلاح ومحمود تريزيجيه في تجربة ودية أخيرة قبل مغادرة البعثة إلى كوت ديفوار لخوض بطولة أمم إفريقيا التي ستنطلق في 14 يناير.

قاد روي فيتوريا منتخبنا الوطني بالتشكيلة الآتية:

حراسة المرمى: محمد صبحي
خط الدفاع: عمر كمال – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم – أحمد فتوح.
خط الوسط: محمد النني – مروان عطية – إمام عاشور.
خط الهجوم: محمد صلاح – محمود تريزيجيه – مصطفى محمد.

وكان تشكيل تنزانيا كالتالي:

حراسة المرمى: مانولا
خط الدفاع: مواكيندا – موامنيتو – إبراهيم عبدالله – محمد حسيني
خط الوسط: فيصل سالم – حميد ماو – موداثيري يحيى
خط الهجوم: على ساماتا – بن ستاركي – مسوفا

تفوق المنتخب الوطني على منتخب تنزانيا في الشوط بهدف دون مقابل بعد تمريرة رائعة من صلاح إلي ترزيجيه الذي أسكنها في الشباك في الدقيقة ٣٢. بدأت المباراة باستحواذ سلبي للمنتخب المصري على منتخب تنزانيا بسبب الطريقة الدفاعية التي كان يعتمد عليها ولذلك لم يشكلوا أي خطورة على دفاع الفراعنة حتى بعد اعتمادهم على طريقة اللعب بالتمريرة الطولية خلف المدافعين.

حاول المنتخب الوطني فك شفرة دفاع منتخب تنزانيا خلال النصف ساعة الأولى من المباراة إلا أنه لم يستطع بسبب تضييق المساحات والاعتماد على الطريقة الدفاعية الصلبة للمنتخب التنزاني.

لكن في الدقيقة ٣٢ بعد عدة تمريرات وضع صلاح تمريرة بينية رائعة إلي ترزيجيه الذي سدد هدف في شباك الحارس مانولا ، وكاد أن يحرز المنتخب المصري الهدف الثاني بعد تسديدة قوية من اللاعب مروان عطية لكن ارتطمت في العارضة ، وأنهى الحكم هاشم الإبراهيم الشوط الأول بتقدم الفراعنة على المنتخب التنزاني بهدف دون مقابل.

بدأ الشوط الثاني بتبديلات مبكرة من المدرب روي فيتوريا لتحسين الأداء في أرض الميدان ، قام بإخراج كلاً من فتوح ومروان عطية ونزول اللاعبان حمدي فتحي و محمد حمدي. لم يختلف الشوط الأول عن الشوط الثاني في أداء الفريقين، وقام روي فيتوريا بتبديلات أخرى قام بتبديل كل من ترزيجيه و إمام عاشور ونزول زيزن ومرموش>

خيم الهدوء التام على المباراة ومع ضياع بعض الفرص.. وفي الدقيقة ٧١ انطلق مرموش على جهة اليسار مراواغا مدافع المنتخب التنزاني داخل منطقة الجزاء وبذكاء يستطيع الحصول على ركلة جزاء نفذها محمد صلاح وسجل الهدف الثاني في الدقيقة ٧٢ .

أراد منتخب الفراعنة إحراز الهدف الثالث لكن لم يستطع رغم أنه أتيحت له فرص داخل منطقة الجزاء أكثر من مرة، حاول منتخب التنزاني تقليص الفارق في نهاية المباراة إلا أنه لم يستطع، فأطلق الحكم هاشم الإبراهيم صافرة نهاية المباراة معلنًا فوز منتخب الفراعنة بهدفين دون مقابل في الودية الأخيرة استعدادا لبطولة أمم إفريقيا ٢٠٢٤ التي ستقام بكوت ديفوار. ويسعى المنتخب الوطني لتحقيق لقبه الثامن بعدما فشل في تحقيقه في البطولة الماضية أمام السنغال وبطولة الجابون ٢٠١٧ أمام الكاميرون.

يذكر أن آخر كأس أمم دخلت بطولات المنتخب الوطني كانت في ٢٠١٠ التي أقيمت في أنجولا وحقق فيها البطولة السابعة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى