أخباراقتصاد

جامعة هليوبوليس تستعد لإطلاق برامج بينية للذكاء الاصطناعي

شوقي الشرقاوي

أعلن الدكتور جودة هلال رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة عن توجه الجامعة نحو استحداث وتقديم برامج جديدة للذكاء الاصطناعى حيث ان الجامعة تعمل علي تحقيق رؤيتها ورسالتها والتي هي جزء أصيل لا يتجزأ من رؤية مصر 2030، ووفقًا لرؤية القيادة السياسية في بناء مجتمع تكنولوجي يفي باحتياجات المجتمع، ويبني إقتصاد المعرفة، طبقا لإستراتيجية وزارة التعليم العالى 2030.

أضاف الدكتور جودة هلال بأن هذا البرنامج سيكون مدته 4 سنوات دراسية بحيث يمكن تطبيق مفهوم الذكاء الاصطناعى على مختلف التخصصات فى الجامعة بالمجالات المختلفة كالصيدلة والهندسة والزراعة والاقتصاد.

أشار رئيس الجامعة إلى أن جامعة هليوبوليس ستكون من اوائل الجامعات التى ستطبق الدراسات البينية فى التخصصات المختلفة حيث تتميز تلك البرامج بتقديم تعليم عالى الجودة فى تخصصات غير نمطية ونظام دراسى حديث لإستهداف خريج متميز، وتلك البرامج تمثل نموذج فى التعليم يتبع بشكل رئيسى معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

أضاف الدكتور جودة هلال بأن هذه البرامج تتيح فرصة دمج أكثر من تخصص فى المجال الذى يتلقاه الطالب، علاوة على اعتمادها على الجوانب العملية بشكل أكبر من الجانب النظري.

أكد الدكتور جودة هلال على أن إطلاق برنامج الذكاء الاصطناعي بجامعة هليوبوليس سيكون فور الانتهاء من الإجراءات اللازمة لإتمامه من قبل المجلس الاعلى للجامعات ليكون ضمن برامجها البينية المستحدثة، بنظام الساعات المعتمدة وذلك من أجل تأهيل خريجين قادرين على التعامل مع التطورات المتسارعة والتقدم في العلوم والتقنيات، بما يفي باحتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل على الصعيدين المحلى والدولي ويتوافق مع المعايير القومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى