حوادثمميز

كارثة قطار سوهاج.. أصابع الاتهام ترجح مسؤولية سائق القطار الثاني

تواصل النيابة العامة المصرية تحقيقاتها في حادث تصادم القطارين الذي وقع في سوهاج بصعيد مصر، الجمعة، الماضي وأسفر عن مقتل 32 على الأقل وإصابة قرابة 200 راكب.. وقد سلمت هيئة السكك الحديدية حصيلة معلوماتها وتحقيقاتها الداخلية التي أجرتها حول الحادث، إلى النيابة العامة.

وكشف مصادر لـ(سكاي نيوز عربية)، إن تسجيلات برج مراقبة طهطا الذي وقع الحادث بالقرب منه تضمنت أن سائق القطار الأول المميز رقم 157 فوجئ بتوقف القطار، وعلى الفور تواصل عبر اللاسلكي وأخبر أبراج المراقبة لإعطاء التحذيرات المتعارف عليها لسائق القطار الثاني القادم خلفه، وهو القطار المكيف رقم 2011.

وأضافت المصادر أن التسجيلات تضمنت بالفعل إطلاق تحذير لسائق القطار الثاني مفاده أن القطار رقم 157 متوقف أمامه وعليه التوقف قبل الاصطدام به.

وأشارت المصادر إلى أن التسجيلات لم تتضمن أية استجابة من سائق القطار الثاني ويتم التحقيق حاليا حول سبب عدم استجابته رغم أن الثابت بالتسجيلات أن أجهزة قطاره تلقت التحذير فضلا عن تنبيهات الخطر بإشارات صفراء وحمراء على خط السكة الحديد قبيل موقع الاصطدام.

ووفقا للمصادر فإن سائق القطار الثاني لم يسجل أنه ضمن قائمة المصابين في الحادث، بينما مساعده فقط هو المصاب في الواقعة.

وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت الجمعة، مصرع 32 راكبا، وإصابة 165 آخرين بعضهم حالته خطِرة، في حادث التصادم المروع الذي وقع الجمعة، بالقرب من مركز طهطا التابع لمحافظة سوهاج، فيما توعد الرئيس عبد الفتاح السيسي المتسببين بالحادث، بـ(الجزاء الرادع).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى