أخبار

ندوة توعوية عن مرض التوحد (الذاتوية) بطب عين شمس .. واحتفالية باليوم العالمى للصوت

شوقي الشرقاوي

تزامناً مع اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد الذي حددته الامم المتحدة والذى يوافق الثاني من أبريل ، أقامت كلية الطب جامعة عين شمس ندوة توعوية عن مرض التوحد (الذاتوية) للتوعية بالمرض ومخاطر الإصابة به ، وذلك في إطار حرص كلية الطب على المساهمة في التوعية المجتمعية بالأمراض المنتشرة في المجتمع .

 

أقيمت الندوة تحت رعاية د. علي الأنور عميد الكلية وا.د هالة سويد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة وأ.د نيفين النحاس رئيس قسم المخ والأعصاب والطب النفسي بالكلية.

قدمت د. منى محمود الشيخ أستاذ المخ والأعصاب الطب النفسي والدكتور هبة حامد الشهاوي أستاذ الطب المخ والأعصاب والطب النفسي بالكليه عدداً من المحاضرات التوعوية حول المرض ، تم خلالها استعراض الأسباب والأعراض التشخيصية للمرض والعلامات التحذيرية التي تنبأ باحتمالية وجود مرض التوحد لدي الأطفال.

كما تضمنت المحاضرات عرض لكافة الطرق التشخيصية والعلاجية الهامة.

شهد الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة والطلاب والعاملين بالكلية والذبن شاركوا بالاسئلة والاستفسارات عن هذا المرض والتحديات التي تواجه المصابين به.

اليوم العالمى للصوت

وتزامناً مع اليوم العالمى للصوت ، نظمت كلية الطب بجامعة عين شمس احتفالية باليوم العالمي للصوت في ١٦ أبريل من كل عام ، وذلك فى إطار حرص الكلية علي نشر و تعزيز الوعي الصحي للمجتمع ، تحت رعاية د. علي الانور عميد الكلية ، ود. هالة سويد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع والبيئة، ود. لبنى محمد سالم الفقى رئيس قسم الأنف و الأذن و الحنجرة .

تناولت الاحتفالية التوعية بأهمية الصوت وكيفية الحفاظ عليه و تدريب الصوت علي الكلام و الغناء.

كما تم التطرق إلى عملية إصدار الصوت عند الإنسان و عرض فيديو يبين علاقة التنفس وإصدار الهواء والصوت عند الإنسان.

قام بتنظيم الاحتفالية وإدارتها د. نيرفانا جمال الدين حافظ أستاذ ورئيس وحدة أمراض التخاطب بكلية الطب جامعة عين شمس .

شارك في الاحتفالية د. علياء خضر و د. نهلة رفاعي الاساتذة المتفرغين بالوحدة ، إلى جانب عدد من المهتمين بأمراض الصوت والحنجرة والعاملين في المجال .

فى ختام الاحتفالية تم تكريم كل من د. محمد ناصر قطبى الأستاذ المتفرغ بقسم التخاطب ود. محمد بركة الأستاذ المتفرغ بقسم التخاطب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى