صحة

ختام ناجح لفعاليات مؤتمر الجمعية المصرية للقلب والسكري بجامعة أسيوط 

شارع الصحافة/ كتبت- نيللي النحاس:

نظمت الجمعية المصرية للقلب والسكري مؤتمرها الخامس، برئاسة الأستاذة الدكتورة منال عزالدين أستاذ السكر والغدد الصماء بجامعة أسيوط، والدكتور نصحي زكي يوسف استشاري القلب والسكر، وبحضور الأستاذة الدكتورة سهير قاسم، سكرتير الجمعية، والأستاذ الدكتور طارق العريني، عضو مجلس الجمعية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط.

كما حضرت  الدكتورة أماني عمر وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب والقائم بأعمال عميد كلية الطب، والدكتور يوسف صالح وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، و الدكتور محمد اليمني رئيس أقسام الباطنة بالكلية، والدكتور محمد سيد مرزوق، وكيل مديرية الصحة بأسيوط، وبمشاركة لفيف من أعضاء هيئة التدريس، والأطباء المتخصصين فى مختلف المجالات الطبية بمستشفيات مديرية الصحة والتأمين الصحي بأسيوط.

اشتملت فاعليات المؤتمر على عدة جلسات علمية ومحاضرات، وشارك فيها متحدثون بارزون، من كليات الطب بجميع أنحاء الجمهورية، إلى جانب مشاركة متحدثين «أون لاين» من دول أمريكا والهند والكويت.

وخلال الجلسة الافتتاحية، قدمت الجمعية دروع التكريم للدكتور أحمد المنشاوي، وتسلمته الدكتورة أماني عمر نيابةً عنه، وللدكتورة أماني عمر، والدكتور يوسف صالح، والدكتور محمد اليمني، والدكتور محمد سيد مرزوق، وباسم المرحوم الدكتور عادل حسن.

ضم الافتتاح عدة جلسات علمية، تنوعت بين ورش عمل، وجلسات خاصة بالتغذية العلاجية والقلب والسكري، وعرض حالات واقعية.

وصرحت الدكتورة منال عزالدين أستاذ الباطنة والسكر والغدد الصماء بجامعة أسيوط ورئيس المؤتمر، أن الهدف من المؤتمر هو نشر الوعي بين الأطباء، والعمل على تثقيفهم من الناحية الطبية، وكيفية التعامل مع مرضى السكر والقلب، وأيضا مساهمة الجمعية في دعم شباب الباحثين، وتوفير كل سبل التعليم والتعلم عن طريق إقامات المؤتمرات العلمية.

كما صرح د. نصحي زكي يوسف استشاري القلب والسكر بأسيوط، بأن المؤتمر حريص علي تقديم كل جديد من عام إلي عام، وأن الجديد هذا العام مشاركة أبحاث علمية، من خلال شباب الباحثين، وتقديم الجوائز لأفضل بحث علمي، كنوع من التشجيع علي العلم والتعلم، والبحث وراء كل ما هو جديد لصالح المرضى.

كما تم من خلال المؤتمر تقديم الجوائز لافضل الأبحاث العلمية المقدمة من شباب الباحثين، كدعم من المؤتمر للتشجيع علي البحث والنشر والتعلم، وأيضا تقديم درع التكريم لجمعية صعيد مصر للتغذية العلاجية والميتابولزم، لمشاركتها بالتعاون مع المؤتمر، وتقديم أربع جلسات علمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى