الجنس الناعممميز

رودي طلعت تكتب: أحلام مُعلَّقة .. ومشاعر مُتناقضة !!

تعرَّفت (م) على (ر) مؤخرًا .. ومع أن تعارفهما بدأ منذ فترة حديثة، إلا أنه استرعى انتباههَا، واهتزّت له خفقاتُ قلبها، وكأنّها تعرفُه منذ سنوات طويلة .. لقد رأت فيه شخصًا مختلفًا ونموذجًا نادرًا؛ فهو دائم الاهتمام بها، وحريص على إرسال رسائل- بين الحين والآخر- على جوالها، ترسمُ البسمة على شفتيها، وتضخُّ مشاعر الفرحة والبهجة والسعادة في صدرها.

 

كانت دائمًا- ولا سيما في الآونة الأخيرة- تُجهِد ذهنها وتجلدُ أحاسيسَها بـ كَم هائل من الأسئلة، التي لم تجد لها إجابة شافية حتى الآن: لماذا يهتم بي؟ لماذا أفرح برسائله؟ ما الســــــر في أنني أحلمُ به دائمًا ؟ هل هو يُحبني كما أعشـــــقه ؟ وإذا كان يحبني.. لماذا يخجل منّي، ويخاف مِن الاقتراب نحوي؟ تُرى هل هم الرجال جميعًا هكذا ؟؟!

 

 هذا في تقديري احتمال كبير جدا؛ إذ  يُقال إن الرجال يحظون بسمعة سيئة في عالم الحب والزوج، لأن الرجال بطبيعتهم الذكورية يستنكرون سيطرة المشاعر على علاقاتهم وتصرفاتهم، لذا فنجد كثيرين منهم يتجاهلون مَن يحبون كخطوة حمقاء تعبيرًأ عن أنه لا يخضع ولا يستسلم لتحكم أي شخص فيه؛ ما يصيب الطرف الثاني بالإحباط والشعور بعدم التقدير.

والســــــؤال هو: لماذا يتجاهل الرجل المرأة التي يحبها؟

 تتعدد الأسباب التي يتبع فيها الرجل أسلوب التجاهل مثل شعوره بأن مشاعره ليست متبادلة: لا يوجد شيء أسوأ بالنسبة للرجل من شعوره بأن مشاعره تجاه شريكة حياته ليست متبادلة، إذ إن هذا السيناريو يمكن أن يفرّغ الرجل من غروره ويفقده ثقته بنفسه، ما يدفعه لتجاهل كل ما يشعر به تجاه المرأة التي يحبها.

 الخوف من الرفض: نظرًا إلى أنه يُتوقع من الرجال بشكل نمطي أن يكونوا مبادرين، فقد يبدو أن لديهم خوفًا أكبر من الرفض من النساء إذ يمكن أن يؤدي رفض المرأة إلى شعور الرجل بأنه غير مرغوب فيه فيتّبع أسلوب التجاهل مع المرأة التي يحبها كوسيلة مضمونة لرد ثقته بنفسه.

ضغوطات الحياة: بين تلبية احتياجات العمل والأسرة والأصدقاء والهوايات والخبرات التطوعية، تشغل أغلب حياة الرجال لا سيّما المشغول منهم بشكل كبير، لذا يتجاهل الرجل المرأة ويبدأ الابتعاد عنها تدريجيًا بسبب ازدحام حياته، لدرجة أنه لا يستطيع تخصيص وقت للرد.

لقد فحصت مقابلة في The Atlantic في عام 2017 – حسب موقع سوبر ماما-انشغال الأمريكيين ووجدت أن الناس اليوم يبدون أكثر انشغالًا مما كانوا عليه في الماضي. هناك عديد من الأسباب التي تجعل حياة الرجل مشغولة للغاية.

غير مهتم: العالم مليء بأنواع مختلفة من الرجال، هناك الرجل الأناني الذي لا يهتم حقًا بمشاعر المرأة لذا يتجاهلها فلا يتمحور اهتمامه إلا حول الذات والثقة الزائدة والرغبة في تلبية احتياجاته أولًا، دون أي اهتمام بمشاعر الآخرين.  الحب يخيفه: يتجاهل بعض الرجال النساء لأنه مخيف للغاية بالنسبة لهم، وفي الأغلب يرى أن العلاقات ضعف عاطفي ولا يقدر على التعبير عن المشاعر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى