محافظات

محافظ الفيوم يسلم 50 جهاز عروس للفتيات اليتيمات المقبلات علي الزواج

‏شارع الصحافة/ كتب- محمد الجالي:

‏سلم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، 50 جهاز عروسة للفتيات اليتيمات وغير القادرات المقبلات علي الزواج، خلال الإحتفالية التي نظمتها جمعية صلاح الدين الأيوبي لتنمية المجتمع بنادي المحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية.

‏جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، وإيمان أحمد زكي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالفيوم، والمحاسب محسن ربيع رئيس مجلس إدارة جمعية صلاح الدين الأيوبي للتنمية، والمستشار أحمد ماهر نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، والدكتور محمد رجب المدير التنفيذي للجمعية، والفتيات المستحقات وأسرهن.

قدم محافظ الفيوم، التهنئة للعرائس متمنياً لهم حياة زوجية سعيدة، مشيداً بالدور الإيجابي الذي تقوم به جمعية صلاح الدين الأيوبي، في رعاية الأيتام والفتيات غير القادرات، بشتى أنحاء المحافظة، مؤكداً على أهمية الدور الذي تقوم به الجمعية في العديد من القطاعات الخدمية لتلبية احتياجات المواطنين ومساندة البسطاء ومحدودي الدخل، وما قامت به من أعمال للتصدي لجائحة كورونا بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

‏وقال المحافظ، أن ما حدث في30 يونيو والأحداث الجسيمة التي مرت بها مصر منذ عام ٢٠١١، هي معجزة بكل المقاييس، وانقاذ لهويتنا المصرية من الضياع، موجهاً العرائس بالعمل من خلال اختيار مشروع مناسب لتحقيق عائد اقتصادي لهم ولأسرهم، مع تقديم كافة التسهيلات من قبل المحافظة.

‏بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء 30يونيو، وخلال الحفل استعرض الدكتور محمد رجب المدير التنفيذي، أهم انشطة الجمعية، والخدمات التي تقوم بها في مساعدة الأسر الأولى بالرعاية، لافتاً الى تكفل الجمعية بمساعدة 1200 أسرة شهرياً، من خلال متبرعين من داخل وخارج المحافظة.

ومن جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية صلاح الدين الأيوبي للتنمية، عن بالغ شكره لمحافظ الفيوم لدوره الحيوي ومساندته المستمرة للجمعيات الأهلية، مضيفاً أنه تم تجهيز 300 عروسة هذا العام من جميع مراكز المحافظة، مشيراً إلى أن كل جهاز عروسة يشمل ثلاجة وغسالة وبوتجاز واسطوانة غاز وخلاط وسجادة، بالإضافة الى مفروشات للعرائس.

‏وفي نهاية الحفل، قام محافظ الفيوم ومرافقوه بتسليم الأجهزة الكهربائية والمنزلية للفتيات المستحقات، ثم تكريم الموظفين المثاليين، والمتطوعين بالجمعية، وإهداء الدروع التذكارية لعدد من المتبرعين للجمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى