أخبار

المنتدى العربي الألماني للحوار يقيم مائدة إفطار رمضانيًا

كتب: أشرف سيد

نظم المنتدي العربي-الألماني للحوار إفطارًا رمضانيًا دعا فيه لفيف من المهتمين بالحوار والتعايش في مدينة توبنغن يوم ٢٢ مارس، وشارك في اللقاء رئيس جامعة توبنغن السابق ورئيسة قسم الهجرة والاندماج بالمدينة ورئيس مؤسسة الأخلاق العالمية وعميد مركز الدراسات الإسلامية بجامعة توبنغن وأساتذة من كليات اللاهوت الإسلامي والمسيحي بالجامعة ووفد من الجالية القبطية المصرية بمدينة شتوتجارت برئاسة راهب الكنيسة وممثلين عن حزب CDU الألماني وممثلين عن الإدارة التعليمية ولفيف من شباب مصر ورجالها المقيمين بالمانيا.

وألقي الدكتور محمود عبدالله أستاذ حوار الأديان والرعاية الروحية ورئيس المنتدي كلمة رحب فيها بالضيوف وأوضح دور الأديان في إرساء دعائم السلم والتعايش المجتمعي مؤكدا علي أن القرآن الكريم أشار في آياته فرض الصوم بسورة البقرة، حيث أكد أن الصوم فريضة علي المسلمين كما هو فريضة على من سبقهم من الأمم وإرادة الله أن يصوم المسلمون والمسيحيون هذا العام في ذات التوقيت هي إشارة يجب أن نلتفت إليها جميعا ونفكر فيها عملاً بقول الله تعالي “أفلا تتفكرون”.

 

وتحدث د. اردال تبوركياران أستاذ الحضارة الإسلامية بجامعة توبنغن عن مفهوم الصوم في الإسلام، كما تحدث د. كوشيل أستاذ حوار الأديان بجامعة توبنغن عن مفهوم الصوم في المسيحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى