رياضة

فريق «هارلم» لكرة السلة يخوض مبارتين في مصر لتعزيز العلاقات بين القاهرة وواشنطن

كتب: أشرف سيد

رحبت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية، هيرو مصطفى، بتواجد فريق كرة السلة العالمي «هارلم جلوبتروترز» بمصر، المحطة الوحيدة التي يزورونها في منطقة الشرق الأوسط.

قالت هيرو خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بمقر السفارة الأمريكية بالقاهرة، إن فريق كرة السلة العالمي هارلم يُعد رمزًا من رموز الرياضة الأمريكية لكونه يَملك جمورًا واسعًا على مستوى العالم.

 

وأضافت هيرو، أنَّ تواجد فريق كرة السلة العالمي في مصر يَسمح للشباب المصري بالتفاعل معه، الأمر الذي يُعزز العلاقات الرياضية والثقافية بين الولايات المتحدة الأمريكية والقاهرة. وتابعت هيرو، أن فريق هارلم جلوبتروترز الموجود حاليًا في القاهرة سيخوض مباراتين في مصر، إحداهما في القاهرة والثانية في الإسكندرية، حيث ستكون التذاكر مجانية للجمهور.

ووجهت هيرو، الشكر للرعاة وتحديدًا لمجموعة شركة طلعت مصطفى والمنتدى الرياضي المصري، الذين يسهمون في دعم وتنشيط السياحة المصرية، مؤكدة أن الولايات المتحدة تدعم البرامج الرياضية والثقافية والفنية على كافة المستويات.

وفي سياقٍ متصل، عبّر مدرب فريق هارلم جلوبتروترز، عن امتنانه هو وزملائه من الفريق لتواجدهم في مصر، مضيفًا أن الفريق يسعى دائمًا لنشر الفرح والسعادة في أي مكان يزورونه. وأضاف مدرب الفريق، أن فريق هارلم جلوبتروترز يمتلك تاريخًا يمتد لـ98 عامًا في لعبة كرة السلة. وأشار إلى أنهم يُشاركون في اللعب مع ذوي الاحتياجات الخاصة لرسم الابتسامة على وجوههم، في الوقت الذي أبدوا فيهم إعجابهم بالثقافة والحضارة المصرية.

فريق (هارلم جلوبتروترز) هو فريق مبني على التنوع والتعددية وملتزم بجمع الأشخاص من جميع الخلفيات والقدرات البدنية لتعزيز التبادل الثقافي وهو فخر للمجتمع. وأثناء وجودهم في مصر، سيقوم فريق (هارلم جلوبتروترز) بقيادة ورش عمل مجتمعية لكرة السلة مع السيدات الرياضيات ومجموعات الشباب، بالإضافة إلى فعالية مع لاعبي كرة السلة من ذوي الاحتياجات الخاصة من مؤسسة الحسن لدمج القادرون باختلاف. وقبل كل مباراة، سيقوم فريق (هارلم جلوبتروترز) بدعوة لاعبي كرة السلة المصريين الشباب والرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في برنامجهم صاحب العلامة التجارية مما يمنح المشاركين فرصة فريدة للتفاعل مع اللاعبين بشكل فردي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى