رياضة

الزمالك يعود ويستكمل الدوري بفوزه على سيراميكا بأربعة أهداف مقابل هدفين

كتب- محمد نادر

بعد التراجع عن الانسحاب، يستكمل الزمالك بطولة الدوري ويفوز على سيراميكا كليوباترا ٤-٢ باستاد القاهرة الدولي. سجل أهداف الزمالك شلبي ودونجا ونداي وزيزو، وسجل لسيراميكا ايبوكا وأجولا.

 

جاء تشكيل الزمالك:
حراسة المرمى: محمد صبحي.
الدفاع: عمر جابر، حسام عبدالمجيد، حمزة المثلوثي، محمد شحاتة.
الوسط: نبيل دونجا، عبدالله السعيد، ناصر ماهر.
الهجوم: مصطفى شلبي، أحمد زيزو، يوسف أوباما.

وجاء تشكيل سيراميكا كالتالي:
حراسة المرمى: محمد بسام
خط الدفاع: محمد توني – خالد صبحي – رجب نبيل – عبد الرحمن بودي.
خط الوسط: إبراهيم محمد – صديق إيجولا – أحمد قندوسي – محمد عادل – أحمد بلحاج.
خط الهجوم: جون إيبوكا.

استطاع الزمالك تسجيل الهدف الأول مبكرًا عن طريق مصطفى شلبي من عرضية لزيزو بعد فشل الحارس بسام في التصدي لها . وكان الزمالك الأكثر سيطرة خلال الدقائق الأولى من المباراة لكن سرعان ما نشط أداء سيراميكا وخاصةً من الجهة اليسرى الذي تواجد فيها صديق أجولا الذي سبب ازعاج لمدافعي الزمالك مع اللاعب جون ايبوكا الذي استطاع تسجيل هدف التعادل في الدقيقة ٢١ بعد تمريرة بينية من صديق اجولا.

ومن تسديدة من ناصر ماهر على مرمى بسام الذي تصدى لها برعونة شديدة تذهب الكرة لدونجا الذي يتابعها في الشباك ليتقدم الفارس الأبيض بهدفه الثانى في المباراة . وقبل انتهاء الشوط الأول بعدة دقائق يحتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الزمالك بعد تدخل اللاعب إبراهيم محمد على أقدام ناصر ماهر لكن سرعان ما استدعى الڤار حكم المباراة ويقوم بإلغائها بعد تسلل على عبدالله السعيد. لتنتهي أحداث الشوط الأول بهدفان لصالح الزمالك مقابل هدف.

بدأ الشوط الثاني بضغط من جانب فريق سيراميكا كليوباترا الذي كاد أن يتعادل في أول دقائق الشوط الثاني عن طريق القندوسي الذي أهدر هدف بمرمى الحارس صبحي. واستمر سيراميكا في الضغط وسط تراجع في الأداء من جانب لاعبي الزمالك.

ومن ضربة ركنية نفذها محمد إبراهيم لتصل إلي أحمد ياسر ريان الذي يرفعها على رأس صديق أجولا ليسدد الهدف الثانى ويحقق التعادل أمام الزمالك. ووسط ضغط كبير من سيراميكا وترك مساحات في الدفاع استغلها لاعب الزمالك أحمد زيزو وبمهارة فردية يصل لمنطقة الجزاء ليمرر كرة عرضية إلي نداي الخالي من الرقابة ليسددها في شباك بسام ويتقدم الزمالك بالهدف الثالث.

وجاءت ضربة ركنية لصالح سيراميكا نُفذت بشكل عشوائي لتصل للاعبي الزمالك ويقوموا بهجمة مرتدة ينهيها زيزو في الشباك بعد تمريرة نداي لينهي آمال فريق سيراميكا في العودة.

وانتهى اللقاء لصالح الفارس الأبيض على سيراميكا كليوباترا بنتيجة (٤- ٢) ويحصل على ثلاث نقاط تعزز من مركزه في ترتيب جدول الدوري ويصعد إلي المركز الثامن ويصل إلي النقطة ٣٨.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى