حوادث

سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير خلال حملات مكثفة بسوهاج

سوهاج- ميادة موسى

صرح المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة تموين سوهاج، أن المديرية والإدارات التابعة، لها قد حررت عدد (698) مخالفة وجنحة تموينية حصيلة الحملات الواسعة والمستمرة على المخابز والأسواق خلال الاسبوع الماضى .

يأتي ذلك بناءًا على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و السيد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج وتوجيهات السيد المهندس محمد ابراهيم، وكيل الوزارة والسيد المهندس عفت رفعت، وكيل المديرية لشئون الرقابة والتجارة الداخلية.

 

أسفرت تلك الحملات عن ضبط وتحرير (698) محضرًا تموينيًا متنوعًا فى مجال المخابز بمختلف أنواعها والأسواق والمطاحن ومحطات المواد البترولية وغيرها، بإجمالى (630) في مجال المخابز، و(65) فى مجال الأسواق،و(3) في مجال المواد البترولية.

وأشار المهندس محمد إبراهيم إلى أنه قد تم تحرير في مجال المخابز عدد من المخالفات منها نقص وزن وعدده 100 محضر، وعدم مطابقة للمواصفات وعدده 115محضر، وتصرف 12محضر، وتوقف عن الإنتاج 26 محضر، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل 176محضر، وفى مجال الأسواق تحرر عدد 31 جنحة عدم إعلان عن أسعار، ومجهول مصدر 8 جنحة، وغيرها من الجنح.

أكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج أنه يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات والمخالفين، وأنه لن يتم التهاون في محاسبة من يتلاعب بأرواح المواطنين أو يرفع أسعار المنتجات أو يمنع تداولها. 

 

 

أسفرت إجمالى المضبوطات عن الآتى:

حيازة وتجميع عدد 4950 كيلو جرام دقيق مدعم، والتصرف فى عدد 4 شيكارة دقيق مخابز، وسلع مجهولة المصدر عدد 120 باكو شاي 250جرام، وسلع مجهولة المصدر لعدم وجود فواتير بإجمالى عدد 1 طن أسمنت أسيوط، وعدد 10 شيكارة رده خشنة، وسلع مجهولة المصدر، و 2 طن سكر، و315 كيلو بودرة بسكويت خاص بالآيس كريم .

جاء ضمن التوجيهات بالتشديد والرقابة والمتابعة على الاسواق ومتابعة مطاحن القطاع الخاص بالمرور فى حملة مفاجئة على مطحن السمولينا بقرية الصوامعة شرق، وتم متابعة أعمال المطحن من استقبال قمح الديورم الخاص بإنتاج  المكرونة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى