مميزمنوعات

فرع الجامعة الألمانية بالقاهرة ببرلين يجمع شباب العالم على التعاون والابتكار والموسيقى

 

رسالة ألمانيا: شوقي الشرقاوي

فى احتفالية عالمية كبري بفرع الجامعة الألمانية بالقاهرة ببرلين بألمانيا تجمع مئات الشباب من مختلف جنسيات العالم فى ورش عمل هدفها التعاون العلمى وتبادل الأفكار والمشاركة فى تبادل المعرفة والتحاور بالموسيقى والابتكار من أجل المشاركة فى العمل والتطور والانطلاق نحو عالم ينبذ العنف ويؤمن بالحوار والتعاون من أجل غد افضل.

وأمام هذا الجمع الكبير وفى حضور قيادات التعليم العالى والبحث العلمى والخارجية بالمانيا وقيادات الجامعة الألمانية بالقاهرة أكد د. أشرف منصور المؤسس الأول ورئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة ان هدفنا هو تجميع شباب العالم على التعاون والابتكار والمعرقة والتطور

أشار إلى أن خريجى الجامعة يتولون مراكز قيادية فى مصر والعالم وضرب مثلا بالدكتور محمود ممتاز رئيس هيئة المكافحة ومنع الاحتكار
وقال ان وراء ذلك تعليم متطور جدا لتخريج شباب هدفه العمل والابتكار ..مشيرا الى انكلية الحقوق لايتخرج منها الا من يجتاز 35تدريبا بدءا من السنة الثانية.
قال منصور فى حضور د. ياسر حجازى رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة ود.سليم عبد الناظر رئيس الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة أن هدفنا أيضا هو عمل جسر قوى ومتين للتواصل مع شباب العالم ومن كل الجنسيات ..موضحا انه اتفق مع قيادات التعليم العالى فى ألمانيا على تشجيع الشباب على التواصل مع كافة الجنسيات.

وقالت ديمير بوكن فيجنر عمدة مقاطعة راينيكندورف ببرلين الموجودة بها الجامعة الألمانية أننا سعداء بهذه الجامعة التى وجدت متميزة واصبحت دولية وتجمع مئات الطلاب من كل الجنسيات من العالم.
أوضحت أن هذا التجمع الشبابي العالمى اظهر نتائج مبهرة من خلال ورش عمل التى قدمت اعمالا وابتكارات وافكارا تقرب الشعوب من بعضها.

أما بيتر غرايسلر وكيل و زارة التعليم العالى والبحث العلمي بالمانيا فقال ان الجامعة الالمانية تساهم بالتواصل بين الناس والشعوب وهذا الدوري تؤيده وزارة التعليم العالى ..مؤكدا على أن هذا التواصل مهم جدا للابداع ونشر الثقافة والعلاقات والدبلوماسيةلحل المشاكل.

أشار إلى أن وزارته تصرف 250الف يورو من أجل التبادل العلمى والطلابى خلق روح الحماس والإلهام بينهم.

ومن جانبه قال د. ميشائيل هارمز نائب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى والأكاديمى أن التبادل العلمى فى الثقافة والعلوم هو مفتاح التعارف والابتكار والتطوير والانطلاق للمستقبل ..موضحا أن الجامعة الألمانية هى انجح جامعة خارج حدود ألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى