أخبارمقال رئيس التحريرمميز

بعد عاصفة من الانتقادات داخل مجلس النواب .. أسامة هيكل يتقدم باستقالته من منصبه

كتب- د. محمود عبد الكريم:

تقدم أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، باستقالته من منصبه، للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، نظرا لظروف خاصة، حسبما صرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء.. وتأتي هذه الاستقالة في أعقاب عاصفة من الانتقادات والاتهامات تعرض لها هيكل داخل مجلس النواب المصري.

 

 

 وأصبح أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام هو أول وزير في مواجهة عاصفة من الانتقادات داخل مجلس النواب خلال الدورة البرلمانية الجديدة، فى ضوء الاستجواب الأخير المقدم من النائب نادر مصطفى.

 فقد أكد النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام لم يضف شيئا يأتي بالنفع للدولة وصورتها الإعلامية أو لعب دورا في التنسيق بين الهيئات الإعلامية الموجودة، مشيرًا إلى أنها لم تكن هناك استراتيجية واضحة لعمل وزارة الدولة للإعلام خلال تلك الفترة.

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب- حسب موقع اليوم السابع- أنه من خلال مراجعته للحساب الختامي لـ2019/2020 تكشف أن وزير الدولة للإعلام اشترى سيارات له ومرافقيه بـ5 ملايين جنيه، وهو ما يعد إهدار للموازنة العامة وعدم التعامل بترشيد النفقات.

وأشار وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إلى أن أسامة هيكل جمع بين منصب وزير الدولة للإعلام ورئاسة مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي والعضو المنتدب، الأمر الذي يعتبر مخالفة للمادة 166 من الدستور، والتي تنظم ما يتقاضى رئيس الوزراء والوزراء من مرتبات وتحظر عليهم الحصول على أي مبالغ مالية أو هدايا أو مكافآت من جهات أخرى، وأعمالا بالقانون رقم 159 لسنة 1981 والذي ينص على أن العضو المنتدب يشترط فيه أن يكون متفرغا للإدارة ما يستوجب معه أنه على الحكومة الالتزام بتطبيق صحيح القانون في عدم الجمع بين المنصبين، مطالبا إياه برد ما تقاضاه خلال تلك الفترة من مدينة الإنتاج الإعلامي لخزينة الدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى