منوعات

ورشة عمل مجانية لتنمية مهارات التعامل مع الجمهور بـ«آداب» عين شمس

شوقي الشرقاوي

نظمت كلية الآداب بجامعة عين شمس ورشة عمل مجانية بعنوان “مهارات التعامل مع الجمهور” للعاملين بالكلية والجهاز الإداري تحت رعاية د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، ود. حنان كامل متولي عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس وإشراف د. هويدا عبد الحميد مديرة وحدة تقويم الأداء وضمان الجودة ، ود. بهاء إبراهيم عبد الحافظ الاستاذ المساعد بقسم المكتبات والمعلومات.

قدمت الورشة د. حنان سالم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة التي أوضحت محاور وأهداف الورشة والهدف من إنعقادها هو رفع كفاءه وتنمية مهارات التعامل مع الجمهور للعاملين بالكلية وقد بدأت سيادتها بطرح عدة أسئلة في بداية الورشة حول المهارات المطلوبة في التعامل مع الآخرين، وأهمية أن يكون الموظف الإداريّ يتمتع بمهارات في التعامل مع الآخرين، و استراتيجيات تطوير مهارات التواصل الفعال.

كما تحدثت عن نماذج للمهارات الناعمة وكيفية التحكم في الذات والقدرة على الثبات الإنفعالي وبينت أن من فوائد الإستماع الفعال أنه يقوم بعلاقات قوية ومثمرة بين الأشخاص وزيادة مستوى التفاهم والتعاون وتقليل الأخطاء والتوتر في التواصل واوضحت أن من خصائص الثبات الإنفعالي أنه يحقق التعاون وبناء علاقات إيجابية وتجنب الصراعات.

أكدت د. حنان سالم أنه لكي يكون الشخص متمتع بالثبات الإنفعالي علية بتنمية مهارته عن طريق ممارسة التنفس وتجنب الردود العاطفية، توخي الصبر والتفكير قبل الرد، التفكير في حل المشكلات وليست معايشة المشكلات.

وفي نهاية الورشه وجهت د. حنان الشكر لسيادة عميدة الكلية ا. د حنان كامل لحرصها الشديد على رفع كفاءه الجهاز الإداري للعاملين بالكلية وتطوير الكلية والنهوض بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى