محافظات

مكتبة المنصورة تحتفل بـ«حُرَّاس الوطن» في ندوة بعنوان الشرطة المصرية درع الأمن والأمان

العقيد دكتور حاتم طه تحدث عن دور رجال الأمن وتواصلهم البنَّاء والفعال مع المواطنين

شارع الصحافة/ كتبت- دينا رمزي:

نظمت اليوم مكتبة المنصورة العامة بمحافظة الدقهلية بقيادة جيهان عبد الحافظ مديرة المكتبه العامه ندوه تثقيفيه احتفالا ً بعيد الشرطة المصرية التاسع والستين 69 وكانت الندوة تحت عنوان (الشرطة المصرية درع الأمن والأمان). وأدار اللقاء مجموعة من الشباب المتطوعين داخل المكتبة، ورحبوا بشخصية الضيف ومحاضر الندوة العقيد دكتور العقيد حاتم طه وكيل إدارة مرور الدقهلية، ممثلا في شخصية رجال الشرطة المصرية البواسل.

بدأت الاحتفالية بالنشيد الوطني، ثم الكلمة الافتتاحية لمديرة مكتبة المنصورة والتي أشادت بدور وجهود رجال الشرطة المصرية من قيادات وضباط وأفراد الامن وهنأتهم بعيدهم الـ 69 .. وألقى العقيد دكتور حاتم طه وكيل إدارة المرور ومحاضر الندوة كلمة في هذه المناسبة العظيمة، حيث تحدث عن دور الشرطة المصريه وتواصلها البنَّاء والفعال مع الشعب وتقديم الأمن والأمان وتعزيز الثقة المتبادلة بين المواطن ورجل الأمن.

وقدم الدكتور حاتم طه نبذة مختصرة عن سبب اختيار ذلك اليوم تحديدا لعيد الشرطة؛ حيق قال: يرجع لموقعة الاسماعليه وتفاني واستبسال أفراد الشرطة المصرية امام الاحتلال البريطاني، ليسقط من رجال الشرطة وقتها 50 شهيدًا و80 جريحًا.

 وختم اللقاء بتقديم جزيل الشكر لكل القأئمين علي تللك الاحتفالية، وتم التقاط بعض الصور التذكارية، في جو من الحب والألفة لتعكس صوره جميلة في نفوس الاجيال القادمة لرجل الشرطه الواعي والناضج فكريًا ويبث الطمأنينة أيضا لوجوده بينهم دائما على أرض الواقع.

وفي ختام اللقاء، قدمت جيهان عبد الحافظ درع الشرطة للدكتور العقيد د. حاتم طه عرفاناً بدور رجال الشرطة في تحقيق سلامة الوطن، والحفاظ علي أمنه وانتهت الاحتفالية بعزف قطع موسيقية، وبعض الفقرات من الأغاني والأناشيد الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى