أخبار

بمشاركة منظمات إقليمية.. مائدة مستديرة حول المرأة العربية وأجندة التنمية المستدامة 2030

المائدة تناقش قضايا تتعلق بالمساواة والتعليم والرقمنة ومكافحة العنف وتداعيات جائحة كورونا

شارع الصحافة/ كتب- مصطفى خالد:

 

تحت عنوان (المرأة العربية وأجندة التنمية المستدامة 2030: تحديات الرقمنة ما بعد أزمة كورونا)، ينظم كل من المجلس العربي للطفولة والتنمية ومركز المرأة العربية للتدريب والبحوث “كوثر” وبرنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند” مائدة مستديرة، وذلك عبر تقنية الزووم، في الساعة الواحدة من ظهر يوم الأربعاء 24 فبراير 2021 (بتوقيت القاهرة).

تناقش المائدة المستديرة عددا من المحاور تتمثل في الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة آلية للنهوض بواقع النساء في مصر، والآليات الرقمية لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي خلال وما بعد كورونا، واعتماد الرقمنة في تعليم الفتيات خاصة لمواجهة جائحة كورونا. ويتحدث في المائدة عدد من الخبراء الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم المصري الأسبق، والمهندسة هدى دحروج رئيسة الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات المصرية، والدكتورة عزة كامل الكاتبة والخبيرة في مجال المرأة ورئيسة مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية Act .

تأتي هذه المائدة المستديرة في إطار الشراكة والتعاون الفاعل بين الجهات المنظمة تنمويا، وسعيا نحو التعمق بحثا ومناقشة لتداعيات جائحة كورونا وما احدثته من تحديات صحية واقتصادية واجتماعية وتعليمية وتكنولوجية، وتأثيرها على الفئات المهمشة مثل المرأة والطفل، في ضوء أجندة التنمية المستدامة 2030.

للمشاركة في أعمال المائدة المستديرة، الدخول على الرابط ادناه: فى
https://zoom.us/j/92770729531?pwd=UGlJeHhxSmpydVUvOUlIdGNWNUlVQT09

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى