أخبار

استقرار الأسواق وضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن في المجمعات الاستهلاكية

كتب- سالم عبد الغني:

أكد د. علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الاحتياطي المتوفر من السلع الاستراتيجية مطمئن، موضحا أن الحكومة تبذل جهودا الحفاظ على المخزون الاستراتيجي من مختلف السلع، فيما سوف يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن في المجمعات الاستهلاكية، وسط إقبال شديد من المواطمين على معارض “أهلا رمضان”.

وأوضح أن الاحتياطي من  السلع الأساسية والاستراتيجية، كالقمح، والسكر، والأرز، والزيت، والمكرونة، والفول، والدواجن، واللحوم الحية،  مطمئن.

قال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن هناك تراجعا في معظم الأسعار في الأسواق، وذلك بعد طرح كميات كبيرة من السلع بتخفيضات كبيرة في المعارض والشوادر.

وأوضح أن أن هناك تعاقدات لاستيراد دواجن وزيوت ولحوم وأن الوضع مستقر وآمن في الأسواق وذلك بعد وضع خطط بديلة لإدارة الأزمة.

وأكد وزير التموين، على ما يتم من تعاون بشكل كامل مع القطاع الخاص، والغرف التجارية، لتوفير السلع المختلفة، مشيرا إلى أن الهدف هو ضمان وصول السلع إلى المواطن بأسعار مناسبة، في ضوء توجيهات الرئيس بتكوين مخزونات إستراتيجية من السلع الغذائية الأساسية المختلفة بما لا يقل عن ستة أشهر ورغم التقلبات السعرية المرتفعة للمواد الغذائية على مستوى العالم في الوقت الحالي.

وقامت وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية بالتعاقد على كمية 101 ألف طن زيت خام منها: 80 ألف طن زيت  صويا خام مستورد. و21ألف طن زيت صويا خام إنتاج محلي بالجنيه، وذلك لتعزيز لرصيد الاستراتيجي للبلاد من الزيت التمويني حتى 6 أشهر.

وىفتتح  وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ومحمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية في الجيزة  اليوم معرض أهلا رمضان في المحافظة وسط إقبال كبير من المواطنين علي معارض المحافظات. كما سيتم افتتاح 7 معارض (أهلا رمضان) في أحياء ومدن محافظة الجيزة ومدينة الجيزة بها المعرض الرئيس بشارع فيصل بالهرم.

 

ويقام المعرض على مساحة 2000 متر مربع، بالإضافة إلى معرض بحي المنيب، وبالنسبة لجنوب الجيزة، يتم إقامة  ثلاثة معارض بالبدرشين والعياط والصف.. وسيقام أيضا معرضان بشمال الجيزة في الوراق وأوسيم.

 

 

 

من جانبه؛ أكد أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك أن قرارات تحديد أسعار الخبز السياحى والفينو جاءت بما يضمن توفير الخبز للمواطنين بأسعار محددة وبما يضمن استمرار عمل المخابز في انتاج الخبز وفى إطار تنفيذ قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار الذي يتصدى لأى محاولات لرفع الأسعار بمعدلات مبالغ فيها وبما لا يتعارض مع التكلفة الحقيقية للمنتج، مشيرا إلى أنه تم تحديد الأسعار طبقا للتكلفة الحقيقية وبالتنسيق مع شعب المخابز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى