محافظات

محافظ الفيوم يتابع تنفيذ مشروعات المياه والصرف الصحي والكهرباء بمبادرة حياة كريمة 

شارع الصحافة/ كتب- محمد الجالي:

 

 

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً لمتابعة سير العمل بمشروعات المياه والصرف الصحي والكهرباء بالمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، بمركزي إطسا ويوسف الصديق.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء أشرف علي حكمدار الفيوم، والمحاسب محمد أبوغنيمة سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام المحافظة المساعد، واللواء هشام درة رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس أيمن نضر وكيل وزارة الري، والمهندس على محمود رئيس قطاع الكهرباء، ورؤساء مركزي إطسا ويوسف الصديق، ومنسق وحدة حياة كريمة بالديوان العام.

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الإجتماع تناول مناقشة المعوقات في تنفيذ عدد من مشروعات الصرف الصحى والكهرباء بالمبادرة والتى تنفذ بمركزي اطسا ويوسف الصديق، لافتاً أن المحافظ وجه بالتنسيق بين مركز اطسا ومديرية الري لتوفير قطعة ارض 350 مترا بجوار محطة كهرباء ابوجندير، لإنشاء محول كهرباء، بالإضافة الى مناقشة آليات وإجراءات السير فى تخصيص عدد من الأراضى لصالح بعض المشروعات التى تخص قطاع الكهرباء والمياة، فضلا عن إزالة بعض التعديات على بعض الأراضى المزمع إقامة مشروعات عليها.

وأكد محافظ الفيوم على مراجعة مشروعات الخطة الإستثمارية بدقة مع مشروعات مبادرة ” حياة كريمة” لعدم التعارض فيما بينهما، خاصة مشروعات تحسين البيئة سواء أعمال تطوير أو أعمال لمقرات الوحدات المحلية لتعارضها مع ما سيتم تنفيذه داخل المجمعات الخدمية، موجها رئيس مدينة اطسا بحصر جميع الاماكن المحرومة من خدمة الصرف الصحي وإرسالها الى شركة المياه والصرف الصحي، لادراجها ضمن خطة التنفيذ لتغطية جميع القرى بنسبة100% من خدمة الصرف الصحى نهاية تنفيذ المبادرة.

وشدد المحافظ على إجراء كافة التنسيقات اللازمة بين جميع القطاعات لتذليل كافة العقبات التى تواجه إنهاء المشروعات، وذلك للوصول لأقصى درجات النفع العام لسكان المركزين من خدمات الصرف الصحى والكهرباء ورفع المعاناة عن المواطن.

كما وجه، بإعداد تقرير يومي يوضح الموقف التنفيذى لكل مشروع ونسب تنفيذه، لافتاً إلى ضرورة الإلتزام بالتوقيتات المحددة لإنهاء المشروعات، وكذا إنهاء كافة الموضوعات العالقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى