حوادث

«تأبيدة» لقاتل شقيقته حرقا بسبب الخلاف على الميراث في الدقهلية

شارع الصحافة/ كتبت- دينا رمزي:

قضت اليوم الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة بالسجن المؤبد لصاحب سوبر ماركت المقيم بكفر الكردي محافظة الدقهلية، في اتهامه بقتل شقيقته عمدا، بعد أن أشعل النيران في جسدها، مستخدما مادة قابلة للاشتعال بسبب خلافات على الميراث.

صدر الحكم برئاسة المستشار مجدى على قاسم، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار وائل صفوت راشد، والمستشار محيى الدين محمد الكنانى، والمستشار محمد أحمد شعبان، وأمانة سر أحمد كمال.

وقد شهدت المحاكمة اليوم حضور الأم، والتى أعلنت تنازلها عن الحق المدني، وهو ما جعل الابن يقبل يد ورأس وقدم والدته داخل القاعة وسط دموع الابن والأم.

واستمعت هيئة المحكمة إلى أقوال الام و وكيفية قيام نجلها بسكب البنزين علي شقيقته واشعل النار بها ثم توجه إلي شقتها وحرقها وتوجه بعدها لقسم الشرطة ليسلم نفسه.

وأمرت المحكمة بإخراج المتهم من قفص الاتهام بعد إعلان الأم تنازلها عن الدعوي المدنية وأمر القاضي المتهم بتقبيل يد ورأس وقدم والدته لأنها انقذته من حبل المشنقة.

كان المستشار حسام الدين مصطفى معجوز، المحامي العام الأول لنيابة شمال المنصورة الكلية، قد أحال المتهم محمد زکریا محرز ، 47 عامًا، صاحب سوبر ماركت – ومقيم كفر الكردي – الدقهلية إلي محكمة الجنايات لأنه في يوم 21-10-2021 ، قتل شقيقته المجني عليها وداد زکریا محرز محمد عوف – عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

 فقد عقد العزم وبیت النية على قتلها وأعد لذلك الغرض أدوات (دلو يحوي مادة معجلة للاشتعال – أعواد ثقاب) وكمن لها بالمكان الذي أيقن سلفا مرورها به.

واستغل المتهم سكناه أسفل مسكن شقيقته المجني عليها.. ولخلاف سابق فيما بينهما، ظل قابعا لها خلف باب مسكنه منتظرا تدليها من أعلى الدرج متخفيا عن ناظريها.

  أبصرها تنزل الدرج مارة بمسكنه فخرج من مکمنه، مباغتا إياها من الخلف، ساكبا عليها ما بداخل الدلو حوزته من مادة معجلة للاشتعال.. وما إن فطنت المجني عليها ما ينتوي فعله حتى هرعت مسرعة إلى أسفل الدرج حيث مدخل العقار محاولة الخروج من بوابته الرئيسية فتبعها المتهم الى حيث مدخل العقار دون مهابة منه بلوذها بالفرار.

 كان قد أحكم سلفا إيصال بوابة العقار الرئيسية للحيل کون فرارها أو تلقي الغوث – و ما إن ظفر بها منفردة كفريسة سائغة حتى أشعل عود ثقاب حوزته معاجلا إياها به ملقيا إياه عليها فاندلعت النيران بجسدها تاركا إياها منصرفا عنها ، محدثا ما قد حل بها من إصابات حرقية والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية الخاص بها، والتي أودت بحياتها، قاصدا من ذلك إزهاق روحها، على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى