حوادث

استشهاد مقدم شرطة ومصرع 9 عناصر إجرامية في مداهمة لوكر مخدرات بمحافظة الدقهلية

شارع الصحافة/ كتبت- دينا رمزي:

استشهد مقدم شرطة من قوات الأمن المركزى بقطاع شرق الدلتا، ومصرع 9 مسجلين خطر فى قرية ديمشلت بمحافظة الدقهلية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، فى مداهمة أمنية وتبادل لإطلاق النار بين قوات الشرطة وعدد من العناصر الإجرامية والمسجلين خطر.

حيث وردت معلومات لمدير أمن الدقهلية وأكدتها التحريات السرية باتخاذ عدد كبير من المطلوبين أمنيا من تجار السلاح والمخدرات بمنطقة مترامية بين قرية ديمشلت ونجير دائرة المركز والمعروفة بمدي خطورتها،  واتخاذها وكرا لهم لممارسة نشاطهم بعيدا عن أعين رجال الأمن.

وقرر مدير أمن الدقهلية بالتنسيق مع قطاع الأمن المركزي والأمن العام ومباحث الدقهلية.. شن حملة مكبرة على ذلك الوكر لضبط المطلوبين أمنيا.

وانتقل مدير الأمن ومدير قطاع الأمن المركزي ومجموعة كبيرة من ضباط الشرطه ورجال مباحث الدقهلية على رأس حملة مكبرة للمكان الذى يختبأ فيه المسجلون الخطر.

  وفور استشعار المطلوبين أمنيا للقوات بادروا بإطلاق النار على قوات الشرطة ما تسبب فى استشهاد المقدم محمد حسان بركات قائد الكتيبة الثانية بقطاع الأمن المركزي، وإصابة اثنين من المجندين، فردت قوات الدعم بالرصاص ما أدى إلى مصرع 9 من تجار المخدرات والسلاح والمسجلين خطر والمطلوب ضبطهم وإحضارهم لتنفيذ عدد من الأحكام والقرارات القانونية.

وتمكنت القوات من ضبط كمية كبيرة من المخدرات «نبات الحشيش والبانحو»، وتسع بنادق آلية، وكمية من الرصاص لذات الأسلحة و3 فرد خرطوش وطبنجة ورصاص من ذات السلاح.

وأكدت مصادر أمنية أن المتوفين مسجلون خطر فرض سيطرة ونفوذ تجارة مخدرات وسلاح، ومطلوبون أمنيا في عدد من القضايا «قتل وشروع في قتل وبلطجة ومقاومة سلطات».

 تم نقل جثمان الشهيد المقدم محمد حسان لمشرحة المستشفى الدولي.. والمجندين المصابين أثناء المداهمه لعمل اللازم، ومتابعة تحقيقات النيابة.

يذكر أنه سوف يتم تشييع جثمان الشهيد محمد حسان من مسجد النصر بحي جديلة بمدينة المنصورة بعد صلاة العصر، ويتم دفن الجثمان بمقابر العائلة في منطقة جديلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى