منوعات

«منظور عائلي» عنوان حملة توعوية عن طرق الأبوة والأمومة الصحيحة.. أطلقها طلاب إعلام M S A

‏‎أطلق طلاب قسم إعلان بكلية الإعلام، جامعة MSA حملة توعوية بعنوان «منظور عائلي»، وتهدف إلى زيادة الوعي عن طرق الأبوة والأمومة الصحية، وتجنب أي أذى قد يأتي من طرق التربية التي عادةً ما تلحق أضراراً بالطفل نفسيًا وجسديًا.

‏‎شارك في تدشين هذه الحملة كل من: ماڤي عماد، آدم خالد، وساندي شنودة، كمشروع تخرجهم من كلية إعلام جامعة MSA، لنشر الوعي بين الأهل والتأكيد على أن بعض الطرق التربوية تترك أثرا سلبيا لدى الطفل، وكيف أن بإمكانهم تجنب مثل هذه الآثار عن طريق التعامل مع أولادهم بطريقة أكثر صحية وإيجابية.

‏‎اختار الطلاب «انظر من نظرتي» شعارًا للحملة؛ لأنه يعبر عن مدى أهمية النظر من منظور الطفل، لفهم متطلباته، والنجاح في تربيته، في بيئة صحية، تساهم في نشأته ليكون شخصا سويا وصحياً.

‏‎من أهم النقاط التي تهدف إليها الحملة بالإضافة إلى التوعية عن وجود الكثير من الطرق التربوية التي تضر الطفل.. نشر الوعي عن الطرق الصحيحة التي يمكن أن تضع حدًا للآثار السلبية الناتجة من الطرق الأخرى، التي في بعض الأحيان تظل مع الطفل حتى يصبح أبًا هو الآخر، أو تصبح أمًا هي الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الحملة تهدف إلى إيجاد حلول للعوائق والمشاكل التي تواجه الأهل عندما يريدون تعلم طرق أفضل للتعامل مع أبنائهم، لتوطيد العلاقة بين الأهل والأبناء وخلق بيئة صحية يزدهرون فيها سويًا.

من الناحية النظرية، قام فريق منظور عائلي بمناقشة كل جوانب المشكلة وأنواعها وحلولها في ورقتهم البحثية، المكونة من 495 صفحة، و 129 مصدرا علميا موثوقا، وعقدوا مقابلات مع مدربي الأبوة والأمومة، وطبيب نفسي.

 وقد نال مشروع الطلاب الثلاثة علامة امتياز.. والآن هم يعملون على الجانب العملي، الذي يحتوى على إعلانات تليفزيونية، راديو، وعلاقات عامة.

للمزيد عن الحملة، صفحات المشروع في نهاية البوست!

‏Instagram: https://www.instagram.com/tv/CaShVTZD4tk/?utm_medium=copy_link

‏Facebook: https://www.facebook.com/FamilyPerspective/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى