حوادث

تأجيل قضية «شهيدة الشرف» بالدقهلية إلى جلسة 24 ديسمبر

شارع الصحافة/ كتبت- دينا رمزي:

قضت اليوم الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات بالدقهلية، تأجيل، محاكمة المتهمين بقتل الزوجة إيمان عادل الشهيرة بـ«شهيدة الشرف»، ومحاولة تلفيق قضية شرف لها على يد زوجها وعامل إلى جلسة 24 ديسمبر المقبل لاستدعاء الطبيب الشرعي لمناقشته وإرفاق تقرير البصمة الوراثية وسماع مرافعة النيابة العامة.

 وكانت قد واصلت اليوم واصلت محكمة جنايات المنصورة الدائرة الثالثة برئاسة المستشار أحمد فؤاد الشافي، وعضوية كل من المستشارين خالد السعدني وخالد الزناتي، وأمانة سر سامح إبراهيم الوافي وأحمد عاشور، محاكمة الزوج المتهم بتحريض مساعده على التخلص من زوجته، بتدبير قضية شرف لها واتهامها بالخيانة، والتي تم تأجيلها لجلسة اليوم 19 نوفمبر.

 

 وبدأت وقائع الجلسة بحضور المتهم من سجنة وحضور أسرة القتيلة إلى قاعه المحكمة. وطالب محامي الدفاع في جلسة اليوم الخميس، بضم تقرير البصة الوراثية DNA، للمتهم حسين عبدالله زوج المتهمة، والذي تم أخذه من مسرح الجريمة.

 وقال الدفاع: «ورد بالصحيفة 128 أنه تم رفع عينة بصمة وراثية للمتهم حسين عبد الله وإجراء أبحاث المضاهاة، والتقرير لم يودع حتى الآن؛ لذا نلتمس من النيابة العامة استعجال التقرير وإيداعه بأوراق القضية». الجدير بالذكر عن تأجيل القضية في الجلسة السابقة بعد أن طلبت هيئة الدفاع عن المتهمين استدعاء الطبيب الذي فحص “DNA”، واستدعاء سائق “توكتوك” من القرية لسؤاله، وعرض المتهم الثاني “الزوج” على الطب الشرعي لبيان ما به من إصابات حديثة.

 وكانت كشفت تحقيقات النيابة العامة عن صورة لارتكاب الواقعة من إقرارات زوج المجني عليها “إيمان ع.”، وعامل لديه، خلال استجوابهما، هي أنه لخلافات زوجية دائمة بين المجني عليها وزوجها، ورفض أهل الزوج رغبته في تطليقها، فكر في اختلاق واقعة تُخل بشرفها لإنهاء علاقته بها، فاتفق مع عامل لديه على أن يتوجه لزوجته بمسكنهما، ويواقعها كرها عنها، مستغلًا في ذلك إصابتها بنوبات من ضيق التنفس والإغماء تَحُول دون مقاومتها؛ ليحضر هو خلال ذلك متظاهرًا بضبطها على تلك الحالة المخلة، فينهي علاقته معها، وذلك مقابل مبلغ نقدي اتفق على تقديمه لشريكه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى