عربي ودوليمميز

أنصار «ترامب» يثيرون الفوضى في الكونجرس.. وعمدة واشنطن تعلن حظر التجول

شارع الصحافة/ متابعة- سلوان محمود:

أعلنت عمدة واشنطن، الليلة، حظر تجوال ابتداء من الساعة السادسة مساء بتوقيت واشنطن، بعد اقتحام حشود مناصرة لترامب مبنى الكونجرس. ويأتي القرار بعد اقتحام أنصار ترامب الكونجرس، بالتزامن مع جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية.

واقتحم مناصرو ترامب- حسب سكاي نيوز- الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس، وصعدوا إلى الباحة الرئيسية ورفعوا أعلاما مناصرة للرئيس ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات نوفمبر الرئاسية. كما نجح بعضهم في دخول المبنى.

وذكرت وكالة رويترز أن شرطة الكونجرس أبلغت أعضاء مجلس النواب بأن يأخذوا أقنعة الغاز من تحت مقاعدهم وأن يكونوا مستعدين لوضعها.

واقتحم مناصرو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مكتب رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، في مبنى الكابيتول، وتركوا لها رسالة على ورقة تركت على مكتبها وكتبوا فيها (لن نتراجع).

 

 ومن جانبه، دعا الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد أنصاره إلى تجنب العنف والتمسك بالاحتجاجات السلمية بعدما اقتحم مؤيدون له مبنى الكونجرس إثر تظاهرة حث خلالها على رفض المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات.

وكتب ترامب في تغريدة: (الرجاء دعم شرطة الكابيتول وقوى إنفاذ القانون)، بعد أكثر من ساعة على اختراق المحتجين للطوق الأمني حول مقر الكونجرس. وتوجه ترامب لأنصاره (ابقوا مسالمين).

 بدوره، علق الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن على أعمال العنف في واشنطن، وقال إنه في هذه الساعة تتعرض ديمقراطيتنا لهجوم غير مسبوق واعتداء على الحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى