الجنس الناعممميز

هذه أبشع صفات المرأة الأنانية !!  (بقلم: رودي طلعت- مصر)

الشخص الأناني ليس من السهل إقناعه، أو تغيير طباعه؛ فهو يبدو شخصًا لطيفًا، وهو يتصور نفسه دائمًا شخصية نموذجية خارقة محبوبة، وحلوة.. يعتقد أن رأيه فقط هو الصحيح، كما أنه غالبًا ناكر للجميل، طبعُه متقلّب، ومشاعرُه مُذبذبة.. يعشق المال وأضواء الشهرة؛ وليس له ولاء لمبدأ أو لإنسان معين.

ويقول المختصون إن معظم النساء الأنانيات متلاعبات ماهرات، وتوجد لديهن غريزة بأنهن الأكثر أهمية من أي شخص آخر.. ولا خلاف على أن المرأة الأنانية غالبًا مُتمركزة حول ذاتها؛ تقول (أنا ومن بعدي الطوفان !!).. تتخيل أنها إذا أمرت يجب أن يطيعها الجميع، تتشبث برأيها ولا تقبل الرأي الآخر.. لا تعرف سوى مصلحتها.. قد تضعف أحيانًا وتنخرط في علاقة عاطفية طبيعية، لكنها سرعان ما تتنصّل منها بقسوة وجفاء وشراسة فظيعة، لتبحث عن علاقة بديلة، تجني من ورائها منفعة مادية ووجاهة اجتماعية!!

ويشير المختصون إلى أن واحدة من أكثر العلامات الواضحة للمرأة الأنانية أنها دائماً ما تسأل عن الامتيازات والحسنات التي سوف تحصل عليها  مهما كانت كبيرة أم صغيرة؛ فهي دائماً بحاجة إلي شيء منك، دون أن تعطي شيئًا في المقابل.. والمرأة الأنانية ترى نفسها  أفضل من أي شخص آخر؛ ما يعني أنها مُحطمة من الداخل، وهي أشبه بمريض يحتاج إلى سرعة العلاج.

ويُقال إن المرأة الأنانية غالباً ما تكون ودية للغاية، خصوصاً في اللقاء الأول لأي شخص.. وهي تعشق التعرف على أكبر عدد من الناس، لا لشيء سوى لتستفيد منهم، وتحصل منهم على بعض المصالح المعنوية أو المادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى