مجتمع

أحمد رياض يحصل على ماجستير الإدارة الإستراتيجية المدرسية من «تربية الفيوم».. مليون مُبارك

شارع الصحافة/ كتب- محمد الجالي:

حصل اليوم الباحث أحمد رياض سيف النصر ابوسعدة على درجة الماجستير عن رسالته بجامعة الفيوم، كلية التربية، بعنوان (دور الإدارة الاستراتيجية في تحقيق التميز المؤسسي في مدارس مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة الفيوم).

وكانت رسالة الماجستير تحت إشراف الأستاذة الدكتورة منى شعبان عثمان، أستاذ الإدارة التربوية وسياسات التعليم المساعد، وقائم بأعمال رئيس قسم الإدارة التربوية وسياسات كلية التربية – جامعة الفيوم، والدكتور  أبوبكر أحمد صديق، أستاذ الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة المساعد بكلية التربية بجامعتي الأزهر بالقاهرة وطيبة بالمدينة المنورة.

ضمت لجنة الحكم والمناقشة: الأستاذ الدكتور  أحمد نجم الدين عيداروس، أستاذ ورئيس قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية كلية التربية- جامعة الزقازيق رئيساً ومناقشًا، والدكتورة سميحة على مخلوف، أستاذ الإدارة التربوية وسياسات التعليم المساعد المتفرغ كلية التربية جامعة الفيوم عضواً ومناقشا، والدكتورة منى شعبان عثمان، أستاذ الإدارة التربوية وسياسات التعليم المساعد كلية التربية جامعة الفيوم عضواً ومشرف، والدكتور أبوبكر أحمد صديق، أستاذ الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة المساعد كلية التربية جامعة الأزهر عضواً ومشرفا.

 بدأت مناقشة الرسالة اليوم الأربعاء الموافق 6 من أكتوبر 2021 فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بجامعة الفيوم كلية التربية قاعة المؤتمرات.. وكانت البداية بكلمة الأستاذ الدكتور أحمد نجم الدين عيداروس رئيساً ومناقشا والتي رحب من خلالها بالحاضرين من أعضاء لجنة الحكم والمناقشة والحضور ثم قرأ تقريرا مختصرا عن الرسالة المقدمة من الباحث أحمد رياض سيف النصر أبوسعدة.

بدأ الباحث في سرد رسالته بالصور والشرح المفصل فى الوقت المحدد وسط اعجاب وأمتنان الحاضرين من لجنة الحكم والمناقشة وبعد الانتهاء من الشرح من جانب الباحث أهتزت القاعة بالتصفيق من الجميع.

  وجاء دور المناقشة من جانب اللجنة والتى ظلت تناقش وتحاور الباحث على مدار ساعة ونصف حتى تمام الساعة الواحدة وكان الباحث أحمد رياض سيف النصر واثقا من ردوده ودائما يجواب على استفسارات الاساتذة بابتسامته المعهوده التي لا تفارقه أبدا.

وفي نهاية المناقشة، قامت اللجنة بالإشادة بالرسالة وبمجهوده الرائع والملموس ثم تحدث الباحث أحمد رياض سيف النصر أبوسعدة عن بعض المعوقات والمشاكل التي قابلها اثناء الاعداد للرسالة وذلك ردا على أسئلة اعضاء لجنة الحكم والمناقشة.

  وحرص أحمد رياض على إهداء هذا العمل الى امه وأخوته وزوجته وأسرته التى ساندته طوال الوقت والى أبيه وعمه جد أولاده مصطفى سيف النصر رحمة الله عليهما وإلى أساتذته في جميع المراحل العلمية.

 وأشار أحمد رياض سيف النصر إلى أن هناك أشخاصا كان لهم دور عظيم في حياته وهم أخوته وأصدقائة ربنا يبارك فى عمرهم ثم أخواله وأعمامه لكل منهم دور فى حياته ثم وجه الشكر  إلى كل من أساتذته منذ نعومة اظافره حتى تخرجه.

وما إن انتهى حتى ضجت القاعة بالتصفيق ثم طلبت لجنة الحكم والمناقشة من الحاضرين بالخروج من القاعة لمدة عشر دقائق للمداولة وتم إخلاء القاعة ليخرج الجميع وهم يتبادلون الحديث مع الباحث أحمد رياض فيما هو واقف بجوار أسرته واخواته وأصدقائه في جو تسوده الفرحة والسعادة.. واستمرت هذة الحالة حتى الواحدة والنصف لتفتح القاعة مرة اخرى ويدخل الجميع ويقف الحاضرون لسماع لجنة الحكم والمناقشة والتي قرائه الدكتورة سميحة علي مخلوف.

  أثنت الدكتورة سميحة على الباحث وعلى الرسالة المقدمة ثم قالت ان الباحث أحمد رياض سيف النصر حصل على درجة الماجستير بتقدير امتياز وهذه أعلى درجة تقدير تٌعطى بجامعة الفيوم لتنطلق الزغاريد من جانب أخوات وأقارب وأصدقاء أحمد رياض، مع تصفيق الحاضرين، وتوزيع الشيكولاتة والعصائر على الجميع من جانب شقيقة محمد رياض، وأحمد طه حمزاوي، ومحمد سعد أبوسعدة.

  ويتسابق الجميع لتقديم التهنئة للباحث أحمد رياض سيف النصر مع تقديم الورود من جانب الأهل والاصدقاء وهدايا من جانب إخواته وأبناء عمومته وهم يحتضنونه ثم قام الجميع بالتقاط الصور التذكارية معه.

  حضر مناقشة الرسالة عميد كلية التربية ووكيل الكلية وعديد من أعضاء هيئة التدريس والباحثين وقيادات التربية والتعليم بالفيوم وإدارة يوسف الصديق التعليمية.

جدير بالذكر أن الباحث أحمد رياض سيف النصر يشغل منصب مدير التعليم الاعدادي والثانوي بإدارة يوسف الصديق التعليمية، ولفيف من رجال الصحافة كما حضر السادة محمد المهدي أمين ومحمود عزيز مغيب ومصطفى رمضان وأحمد حسانين وعثمان رياض ومحمد الأنبشاوي وناصر أبو مبيه وطه أحمد عبدالعاطي وحسني سيف الجارحي وسعيد رشاد ومها فؤاد أحمد وسيد أبو هيف وحسين سعد أبو هيف.. كما حضر أيمن البكرى وعمر علي عبدالونيس ومحمد عبدالعظيم ومحمود الغول وعبدالعزيز عقاب.

(شارع الصحافة) متمثلة في الإعلامي الدكتور محمود عبدالكريم عز الدين نائب تحرير الأهرام المسائي ورئيس قطاع الأخبار بالأهرام ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير موقع ومجلة (شارع الصحافة) والأستاذ محمد ناجي الجالي مدير مكتب (شارع الصحافة) بالفيوم وأسرة التحرير.. يتوجهون بأرق التهاني للباحث أحمد رياض سيف النصر على حصوله على درجة الماجستير.. مليون مبارك له ولأسرته واخواته وأعمامه واخواله.. ولجميع قبيلة السمالوس عامة و عائلة أبوهيف خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى