أخبارمميز

مصر والصين تؤكدان ضرورة الالتزام بالقانون الدولي والرفض التام لتهجير الفلسطينيين

أعربت مصر والصين، الأحد، عن قلقهما الشديد إزاء الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة، مشددتين على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي والرفض التام لتهجير الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري، الأحد، لوانغ يي، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وزير الخارجية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين الصينيين، بالإضافة إلى سفير الصين بالقاهرة.

 

وفي تصريحات للمتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، المستشار أحمد فهمي، عقب اللقاء، أوضح أن وزير الخارجية الصيني سلم السيسي رسالة من الرئيس الصيني  شي جين بينج، تضمنت التهنئة على إعادة انتخاب الرئيس المصري لفترة رئاسية جديدة، وتأكيد حرص الصين على استمرار تدعيم الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، وتثمين الدور المصري في ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية في الشرق الأوسط.

وحسب موقع سكاي نيوز، وجه السيسي الشكر للرئيس الصيني، منوها إلى اعتزاز مصر بعلاقاتها مع الصين، التي تقوم على مبادئ الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، ومؤكدا استمرار دعم مصر لمبدأ الصين الواحدة، ومواصلة التنسيق المشترك لتعزيز السلم والاستقرار على المستوى الدولي.

وفي ذلك السياق، تناول اللقاء سبل تعزيز أطر التعاون المشترك، حيث تم تأكيد العزم على استمرار مشروعات التنمية الاقتصادية المشتركة، سواء على المستوى الثنائي أو في إطار العضوية في تجمع  بريكس”، ومبادرة الحزام والطريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى