الجنس الناعم

واثقة الخطوة تمشي ملكة (بقلم: رودي طلعت- مصر)

من المؤكد أن ثقة المرأة بنفسها أولى خطوات تحقيق الرضا للذات والوصول إلى النجاح، والأمر الذي لا شك فيه أن الثقة هي نقطة الانطلاق للحصول على ما تريده النفس من أهداف، وغنيٌ عن البيان أنه كلما ازدادت ثقة المرأة بنفسها كلما كانت أكثر قدرة على تحديد مبادئها وأهدافها في الحياة.

ليس عندي أدنى شك في أن المرأة الواثقة بنفسها باستطاعتها مواجهة أي صعوبات وعقبات في الحياة؛ فالثقة- كما يؤكد الخبراء- هي الجسر الذي تعبر عليه بنات حواء للوصول إلى النجاح والتمييز، وهي الضوء الداخلي الذي يستطيع أنّ يرشدها إلى الصواب في أكثر المواقف صعوبة، وهي المحرك والدافع لها في كل تصرفاتها.

 ومن الثابت أيضا أن الثقة بالنفس هي طريق التوازن الطبيعي الذي يجعلها متفوقة وهادئة التفكير بعيدًا عن التسرع في إصدار الأحكام على الأمور وتشعر بقيمة الحياة، وتسطيع تكوين نموذج رائع يحتذي به النساء الأخريات.

 وللمرأة الواثقة بنفسها صفات عدة وهي مطلب أساسي للنجاح، وتساعد المرأة على تحقيق ما تصبو إليه، وهناك الكثير من الصفات التي تتميز بها المرأة الواثقة بنفسها يُذكر منها بعض الخبراء ما يلي: تتميز بالحكمة في تصرفاتها وأفعالها من حيث الطريقة التي تقوم بها، إضافة إلى طريقة حكمها على الأمور، ودائمًا ما تتخذ القرار الصحيح.

والمرأة الواثقة بنفسها كذلك متصالحة مع نفسها ومؤمنة بقدراتها؛ فكلما زاد نجاحها واحترامها لنفسها انعكس ذلك على ثقتها بنفسها.  وكما يكشف موقع سطور فإن الواثقة تحترم رأي الآخرين بها، ولا تنزعج من النقد البناء، بل من الممكن أن تتخذه وسيلة لتحسين نفسها، فتقبل العيوب والاعتراف بها يعد أساس نجاحها. كما أنها تتصف بالاستقلالية وتمتلك شخصية قوية تمكنها من الاعتماد على نفسها في تحقيق ما تريد دون اللجوء إلى طلب مساعدة الآخرين.

 

والمرأة الواثقة من نفسها لا تنزعج من النجاحات التي يحققها الآخرون؛ فكل ما يعنيها هو التركيز على تحقيق أهدافها وخططها.  كما أنها تتعامل مع الآخرين بوضوح وشفافية دون تكلف أو تصنع فكل ذلك يدل على الثقة العالية بالنفس.  وتتميز أيضا بأن لديها القدرة على تجاوز الصعوبات والعقبات والتغلب عليها للوصول إلى النجاح وتحقيق الأهداف والطموحات.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى