الجنس الناعم

شُرطة قضائية لمساعدة المرأة في تنفيذ الأحكام.. يطلقها المُنتدى الاستراتيجي من أسوان

شارع الصحافة/ كتبت- هدى قنديل:

أكدت ندوة المرأة ودورها في المجتمع، أن المرأة حققت نجاحات كثيرة على كافة الأصعدة، وأنها تعيش العصر الذهبي، بفضل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حيث نظم المنتدى الاستراتيجي للتنمية والسلام الاجتماعي بالتعاون مع الاتحاد العام الكشافة والمرشدات ندوة بعنوان (المرأة والتنمية المستدامة)، تحدثت فيها الكاتبة الصحفية الدكتورة سامية أبو النصر مساعد رئيس تحرير الأهرام  للشؤون السياسية والأمين العام للمنتدى الاستراتيجي للتنمية والسلام الاجتماعي، عن أهم التحديات التي مازالت تواجه المرأة وتتمثل في الأمية والتسرب من التعليم والزواج المبكر والحرمان من الميراث وخاصة في القرى والنجوع.

وطالبت د. سامية بأهمية الوعي بخطورة زواج الأقارب التي قد تسبب إنجاب أطفال مصابين بأمراض وراثية، تكلف الدولة بالمليارات للعلاج، وبعض الأمراض قد لايكون لها علاج لذا يجب وجود تشريع لإرفاق الكشف الطبي قبل الزواج مع وثيقة الزواج.

كما تحدث فيها أيضا د. علاء رزق رئيس المنتدى الاستراتيجي للتنمية والسلام الاجتماعي، والذي أشار إلى أن المرأة المصرية هي أقل الكائنات فسادا…. لافتًا إلى أنه ليس هناك نعارض بين الرجل والمرأة؛ فكلاهما مكملان لبعضها البعض.

 وتحدثت صافيناز محمد رئيس مؤسسة نساء الجنوب عن وجود المرأة فى الصعيد في كافة المجالات، وعلى تميزها.. وأشارت إلى أهمية وجود القدوة فى حياة أبنائنا، وأهمية تعليم البنات ومنع تسربهم من التعليم.

وتحدث المحامي علي السمان بمؤسسة نساء الجنوب عن ارتفاع عدد حالات الطلاق في أسوان؛ حيث كانت 2924 عام 2019 مقارنة بالأعوام السابقة، مبينًا أن المرأة فى الصعيد تواجه حربًا ضروسًا إذا فكرت فى المطالبة بميراثها.. واذا فكرت في اللجوء المحكمة؛ تتعرض للتعنيف والتشويه من قبل أهالي قريتها.

وأشار «السمان» إلى أن الخلع- برغم سرعة الطلاق- إلا إنه يُسقط جميع حقوق المرأة، ماعدا قائمة المنقولات.. وطالبت الندوة بأهمية وجود حزم تحفيزية للأسر الفقيرة التى لديها بنات تتعلم، ومنح حوافز إيجابية للأسر صغيرة العدد لتشجيع الآخرين على الحد من الزيادة السكانية التي تلتهم كل معدلات التنمية وبخاصة في الصعيد.

كما أطلقت مبادرة الشرطة الفضائية لمساعدة المرأة المصرية فى تنفيذ الأحكام التى تصدر لها.

أدارت اللقاء د. يسرا محمد عضو مجلس إدارة نادى التجديف والرياضيات المائية بمقر النادي بمحافظة أسوان والتي تحدثت عن أن الرياضة قضية أمن قومي وأهمية ممارسة النساء الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى