مميزمنوعات

صورة لفتاة مصرية أمام أهرامات سقارة تُشعل مواقع التواصل الاجتماعي

 ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر منذ صباح الاثنين، بعد انتشار صور لفتاة مصرية بالزي الفرعوني في المجموعة الهرمية للملك زوسر في منطقة سقارة الأثرية بمحافظة الجيزة جنوب القاهرة الكبرى. وظهرت العارضة بملابس اعتبرها البعض خادشة للحياء، وهو الأمر الذي استدعى تدخل السلطات وفتح تحقيق رسمي في الواقعة، حسب موقع سكاي نيوز عربية.

ونشرت عارضة أزياء تُدعى سلمى الشيمي، صورا لها أمس الأحد على صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك، قبل أن تنشر إعلانا على حسابها على موقع إنستجرام عن جلسة التصوير منذ أربعة أيام، مصحوبًا بصورة مكتوب إلى جوارها: (يا كاتب التاريخ لا تغلق الصفحات لسا التريند كمالة).

وقال مسؤول بارز بإدارة منطقة آثار سقارة، رفض ذكر اسمه، أن ما حدث “غير لائق بالمرة مع أثر مهم، خاصة أن صاحبة الواقعة مواطنة مصرية، وهذا أمر مسيء”، لافتا إلى أنه تم تحويل الواقعة بالكامل للنيابة الإدارية، بعد إجراء تحقيق داخلي.

 

وأكد د. محمد يوسف مدير منطقة آثار سقارة لـ«الأخبار» ان عارضة الازياء دخلت المنطقة الأثرية بتذكرة دخول عادية كأى زائر وليس بتصريح للتصوير وكانت ترتدى عباءة سوداء مما لا يثير أى شك للعاملين بالمنطقة وكان بصحبتها شخصان وتجولت بالمنطقة.

ونوه أنه قامت بخلع العباءة وقامت بجلسة التصوير بالملابس الفرعونية حيث ظهرت فى مجموعة الصور التى نشرتها على صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى. وقال: ان الملابس التى ظهرت الفتاة بها في مجموعة الصور لا تليق بالحضارة المصرية وتعد إزدراء وتشويها لها لأنه لا يليق ان تعبر عن التاريخ المصرى القديم بهذه الصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى