محافظات

محافظ الفيوم يوجه بسرعة تلقي جميع العاملين بالمديريات لقاح كورونا خلال الشهر الجاري

شارع الصحافة/ كتب- محمد الجالي:

ترأس الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اللجنة المركزية لمتابعة موقف “كورونا” بالمحافظة، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور ياسر حتاتة عميد كلية الطب جامعة الفيوم، والدكتور حاتم جمال وكيل وزارة الصحة، وأعضاءاللجنة.

أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن الاجتماع تناول استعراض آخر المستجدات والإجراءات المتبعة لتلقي اللقاح المضاد لكورونا للعاملين بمختلف القطاعات والمديريات، ومتابعة نسب تلقي اللقاح، لافتاً إلى أن محافظ الفيوم وجه بسرعة تلقى كافة العاملين للقاح خلال الشهر الجاري ما لم يكن هناك مانع طبي لذلك.

كما تناول الاجتماع نسب إشغال المستشفيات المركزية، ومراجعة مخزون الأكسجين بها، لافتاً إلى أن المحافظ وجه بملء كافة اسطوانات الأكسجين لتكون جاهزة عند الحاجة، والتنسيق بين مديرية الصحة وجامعة الفيوم في نقل حالات الحوادث المتقدمة.

ووجه المحافظ بتكثيف عمل الرائدات الريفيات، والعمد ومشايخ القرى، والكيانات الخاصة بالمرأة، والقيادات الطبيعية، للتوعية بأهمية تلقى اللقاح للحد من الإصابة بفيروس كورونا، وكذا إرشاد الفرق المتنقلة لأماكن تواجد كبار السن لتطعيمهم.

وأكد محافظ الفيوم، على التنسيق بين مختلف القطاعات والمديريات، ومديرية الصحة لتنظيم عمل الفرق المتنقلة لتلقى اللقاح، لتوفير الخدمات للموظفين بمقار العمل استثماراً للوقت والجهد وتيسيراً في تلقى الخدمة، وذلك للانتهاء من تلقي كافة العاملين المستهدفين للقاح بمختلف القطاعات خلال الفترة الزمنية المحدة، مؤكداً أنه لن يستثنى من تلقى اللقاح إلا بتقرير طبي معتمد.

 

 

ولفت المحافظ، إلى أهمية التوسع في مراكز تلقي اللقاح الثابتة، والفرق المتحركة، فضلاً عن مراكز تلقي اللقاح للراغبين في السفر، بهدف حماية المواطنين وحفاظاً على صحتهم، مع ضرورة تكثيف ومتابعة الحملات الدورية، للتأكد من التزام المواطنين، والمنشآت التجارية، والسياحية، بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والقرارات الوزارية، بالتنسيق بين مسئولي الصحة، ومجالس المدن، والشرطة المتخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى