الجنس الناعممميز

مُعايدة «الأب» بـ كلمات الحُب.. أما الأم فتتدفق عليها الهدايا من كل دَرب !!

شارع الصحافة/ كتبت- دينا رمزي:

من وقت ليس بقريب تم اختيار يوم 21 يونيو من كل عام بيوم الاحتفال بعيد الأب؛ إذ يتسابق الأبناء في تقديم هدايا بسيطة للأب، بينما يوجه آخرون له أجمل كلمات، ليصفوا فيها مدي حبهم وأهمية وجود الأب ودوره في حياتهم فمنهم من قال ويظل الأب صاحبا وسندا للأبناء حتى الممات، والأب هو مصدر الأمان والاحتواء والداعم الأساسي للأسرة.. كما يحتفل كل شخص بهذه المناسبة بطريقته الخاصة، سواء بالنصائح أو حتى العبارات البسيطة، لكن الأخيرة هي الســـــائدة.. وهذا قدَر الآباء بعكس الأمهات؛ حيث تنهال عليهن الهدايا على كل شكل ولون !!

يأتي هذا فيما يُقال عن الأب؛ إنه الرجل الوحيد في العالم الذي يأخذ من نفسه ليعطيك.. قد لا يعطيك كل ما تتمناه، لكن بالتأكيد يُعطيك كل ما يملك!! والأب هو ذاك الذي تَطلب منهُ نجمتين، فيعود حاملًا السماء.

ويبحث العديد  عبر موقع البحث الشهير جوجل، عن أجمل كلمات عن الأب، بعدما غير جوجل شعاره احتفالا باليوم العالمي للاب أو عيد الأب، تعبيرا منه عن دور الأباء في حياة الأبناء، بينما تقدم، أجمل كلمات عن الأب، في إطار خدماتها على مدار الساعة.

وتظل كلمة أحبك، من أجمل كلمات عن الأب، حيث أن هذه الكلمة لها مفعول كبير على الآباء والأمهات، حينما ينطقها الأبناء خاصة في أوقات المرض أو بدون مناسبات، واستخدمت هذه الكلمة إيمي صبري، للتعبير عن حبها لوالدها، في عيد الأب، حيث دونت عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات، إنستجرام عبارة، «عيد أب سعيد.. أحبك.. وبحبك يا أغلى ما في حياتي».

قلبه لا ينام

بينما عبر مواطنون عبر موقع التواصل الاجتماعي« فيس بوك»، عن حبهم لأبائهم في عيد الأب، عبارات رائعة عن والدهم، حيث قالت حبيبه علام ، أجمل كلمات عن الأب، مدونة: «الأب قلبه لاينام، يظل يفكر في أبنائه منذ ولادتهم وحتى مماته، حتى لو أصبحوا كباراً ولديهم أبناء، يظل ملاذا وأمانا لأولاده، فتحية لكل أب في عيد الأب ويومه العالمي»، بينما دًون يحي احمد فؤاد أجمل كلمات عن الأب قائلا: «أبويا هو السند الذي لايهتز، والأمان الذي لا ينضب، فبدونه لا قيمة للحياه ولا امان بأي منزل، كل الشكر للآباء في عيد الأب».

كما امتلأت صفحات الفيس بوك أيضا بأجمل كلمات عن الأب؛ إذ دون الدكتور محمد شوقي مباشر، منشوراً قال فيه: «الأب يعني الصاحب والسند، يعني القوة وكل حاجة حلوة في حياة ولاده، يعني اللي تلجأ ليه في أي وقت دون خوف من التعنيف أو المعايرة.. ربنا يخلي كل الآباء وتحية لهم في عيد الأب».

 وتصدرت أجمل كلمات عن الأب، في يوم الأب العالمي موقع التدوينات القصيرة تويتر، وغرد آلاف الأشخاص بأجمل كلمات عن الأب، ودونت صافي يسن، عبارة،«ابنة أجمل أب في العالم، بطل الحياة»، ودون إياد فريد فرج قائلاً،«أمسيت وأمسى الشوق لأبي لا يبارح قلبي الذي حن، واشتاق، وردد حبا حي على اللقاء، حي على العناق». فهو الأمان الدائم في مفارق الحياة دمت لي شيئاً جميلاً لا ينتهي، دُمت سندا وصاحبًا وأبًا.

  بينما أنهت الكاتبة مقالها بكلمة خاصة تختم بها  كل ما جاء من مشاعر وأحاسيس بهذا اليوم لترثي والدها في هذا اليوم ستظل الحاضر الغائب  ستظل السند والأمان فمازلت أتحسس وجودك في كل ما أمر بيه من مواجهات الحياة الصعبة وكأنك لم تغب  أشم أنفاسك وأتلمس حنانك واسم صوتك يناديني ويرشدني لصواب الدائم وكأنك لم تغب، فكنت ونعم الأب والسند والظهر  فما زال لا، ولم يملأ مكانك بداخلي أحد ولازلت تحتل الجزء الأكبر بقلبي (أحبك).

وعلى موقع تويتر غرد رئيس هيئة الترفيه والمستشار بالديوان الملكي السعودي؛ تركي آل الشيخ قائلًا: والدي العزيز … أبو تركي … في عيد الأب … احببت أن اشكرك على كل شيء عملته لي في حياتي … وأعتذر عن أي غلط قمت به في شبابي وطفولتي … وادعوا الله ان يحفظك لي ويرزقني برك ويقدرني أرد لك شيء بسيط مما قدمته لي.. (ابنك وخادمك وجزمتك).

 

 

الطريف أن بعض الأبناء كان حريصًا على رصد ردود أفعال الآباء على أجواء الاحتفال، وكلمات التهنئة التي تلقاها بعضهم دون علمه أساسًا بوجود مثل هذه المناسبة الجديدة، الأمر الذي فجر حالة من المزاح والضحك المتبادل بينهم وبين الأبناء، فيما تفاعل عدد من رواد مواقع التواصل الذين فقدوا آباءهم مع يوم الأب، بنشر صورة أو أكثر من صورة تجمعهم بهم، مصحوبة بكلمات رثاء لا تخلو من الدعاء.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى