أخبار

وزير القوى العاملة يصل المحطة الرابعة من تسليم وثائق التأمين على الحياة للعمالة غير المنتظمة  

شارع الصحافة/ كتبت- نيللي النحاس:

قام محمد سعفان وزير القوى خلال المحطة الرابعة من تسليم العمالة غير المنتظمة لوثائق التأمين التكافلي التى تقدمها الدولة المصرية للعمالة غير المنتظمة، برفقة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتسليم الوثائق التي أصدرتها الوزارة لـ 8 آلاف و 923 عاملاً غير منتظم والمسجلين بقاعدة البيانات بمديرية القوى العاملة بمحافظة الجيزة، وقد تحملت تكلفة هذه الوثيقة حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بالمديرية، وتغطي الوثيقة الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئي.

أكد الوزير أن ذلك يأتي ذلك في إطار مبادرة (حياة كريمة) والتى استهدفت المواطن المصري في كل بقاع الجمهورية، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برعاية وحماية عمال مصر بشكل عام، والعمالة غير المنتظمة بشكل خاص، منوهاً إلى أن الوزارة قد قامت بتسليم هذه الوثيقة لـ 3593 عاملاً غير منتظم بمحافظة بورسعيد، و 12 ألف و 642 عاملاً بمحافظة القليوبية، و31 ألف و 196 عاملاً بمحافظة القاهرة.

وأوضح الوزير أن العامل المصري هو أهم ترس في منظومة العمل، وبالتالي كان لزاماً علينا الاهتمام بهذا العامل وتوفير كل سبل الرعاية والاهتمام له، حيث أن وزارة القوى العاملة هي الجهة الوحيدة التي لديها إدارة لرعاية تلك الفئة من خلال مديرياتها في 27 محافظة.

وشدد الوزير على أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على ضمان حياة كريمة لأبناؤها ، وتوفير الأمان لهم دائماً، في اليوم وغداً وفي المستقبل ، وتحاول أن تستقرأ المستقبل وتنظر للأمام حتى توفر لمواطنيها كل سبل الرعاية، ولذا يجب على كل أبناؤها رد الجميل لها، بحمايتها وصون ترابها ضد الشرذمة التي تحاول تشويه صورتها أمام العالم أجمع وتنكر خيراتها.

وكان قد وجه الوزير مديريات القوى العاملة بالمحافظات بالبدء في استخراج شهادات قياس مستوى المهارة ومزاولة المهنة للعمالة غير المنتظمة المسجلة لديها مجاناً، حتى يسهل علي تلك الفئة استخراج بطاقات رقم قومي جديدة مثبت عليها المهنة الحقيقية التي يعمل بها، مشدداً على ضرورة وضع آلية جديدة يمكن من خلالها التواصل مع تلك العمالة للعمل على تجديد تلك البطاقات في أقرب وقت ممكن، وتصبح شرط للحصول على الرعاية التى تقدمها المديريات لتلك الفئة.

كما قدم الوزير الشكر لفريق عمل مديرية القوى العاملة بالجيزة، وبديوان عام الوزارة، على هذا الجهد الطيب كما طلب منهم مزيد من الجهد في الفترة القادمة لزيادة أوجه الرعاية لتلك الفئة، ومحاولة المساعدة في تغيير مهن تلك العمالة في بطاقات الرقم القومي ومتابعة أحوالهم.

ومن جانبه، أشاد المحافظ بدور وزارة القوى العاملة في رعاية العمالة غير المنتظمة وحمايتهم، مبدياً الاستعداد التام للتعاون مع الوزارة في هذا الشأن في سبيل حماية العمال مما ينعكس على النهوض بالاقتصاد المصري.

 وقدم أحمد نظمي وكيل مديرية القوى العاملة بالجيزة الشكر والتقدير للوزير والمحافظ، على توجيهاته لرعاية ودعم العمالة غير المنتظمة وشمولها بالحماية والرعاية لدعم الاقتصاد القومي، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية والرئيس السيسي واستكمالا لما بدأته الوزارة من مبادرات لحماية تلك الفئة في كافة نواحي حياتهم.

كما كشف وكيل المديرية إدارة العمالة غير المنتظمة بالمديرية سجلت 11 ألف و 937 عاملاً، تقوم برعايتها اجتماعياً وصحياً على مدار العام ، من خلال منح يتم صرفها لهم في حالات الزواج والمواليد و وفاة لأحد الأقارب أو وفاة للعامل تسلم لأسرته، وصلت في العام المالي الجاري 770 ألف جنيه، فضلاً عن المساعدة في إجراء 29 عملية جراحية قدرت بـ 98 ألف جنيه، صرفت من حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة للعمالة المسجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى