محافظات

رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق يتابع استعدادات تنفيذ الصرف الصحي ورصف الطرق

«سلومة» يوجه بالتنسيق بين هيئة مياه الشرب والصرف والجهات المعنية لسرعة التنفيذ

شارع الصحافة/ كتب- محمد الجالي:

عقد المحاسب كمال عبد التواب سلومة رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، اجتماعاً مع عددٍ من مسؤولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، لمتابعة آلية تنفيذ ومعاينة محطات رفع ومعالجة الصرف الصحي بمركز وقرى يوسف الصديق، تفعيلاً للمبادرة الرئاسية.

جاء ذلك بحضور المهندس على نبوي نائب رئيس المركز، ومهندسي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي: علاء القاضي وأحمد عشري ومهندس أستشاري عمر علاء سليم.. ومن مجلس المدينة؛ عبد القادر سنوسي وأشرف الصعيدي.

وأوضح المهندس على نبوي نائب رئيس المركز، أن الاجتماع يأتي في إطار معاينة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمحطتي رفع سيدنا موسى والخضر إحداهما 60 في 60 والأخرى 25 في 25  موضحا أن الهيئة تقوم بمشروع الصرف الصحي بمدينة يوسف الصديق (معالجة ورفع) وقرى  وتونس والجوهرجي ووئيم والشيمي.. وقد تم رفع الخرائط، وسيتم العمل بهم خلال شهرين.. وهذه الأعمال خاصة بالهيئة، بخلاف المبادرة الرئاسية، فضلاً عن محطة مياة الشرب الخاصة بتغذية قرى سيدنا موسى والخضر، وسيتم الانتهاء منها خلال شهر.

وصرح كمال سلومة رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، بأن القرى التي تم إدراجها بالمبادرة الرئاسية بالصرف الصحي هي: الريان وشعلان ورواق والمقراني وسيدنا الخضر والصعايدة وغيضان بحري والمُشرَّك قبلي وقصر أبولطيعة، بتكليفة مليار و167 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه سيتم توسعة محطات رفع الصرف الصحي بالحامولي والنزلة وكحك بحري.

 ومن جهتهم، استعرض مسؤولو الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بعضاً من مطالبهم، بشأن توفير  وتحديد المواقع المزمع إنشاء محطات جديدة عليها، بجانب المحطات القائمة بالفعل، فضلاً عن تذليل العقبات وتيسير الإجراءات من مجالس القرى.. وأكد سلومة على أنه سيتم تذليل كافة العقبات أمام الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات المعنية بأعمال المحطات.

ولفت سلومة إلى البدء بالمحطات بالمواقع ذات الكثافات السكانية العالية  استثماراً للوقت والجهد.

وفي السياق نفسه، استعرض نائب رئيس المركز على نبوي الطرق التي تم اعتماد رصفها  من جانب المبادرة الرئاسية والتي تشمل 35 طريقًا بجميع الوحدات المحلية، بالإضافة إلى طريق واحد فقط بالمدينة وهو طريق المفارق الشيمي- وئيم.. وبذلك تكون شبكة الطرق بمركز وقرى يوسف الصديق قد أدرجت بالكامل في مبادرة حياة كريمة.

وأشار رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق بشأن تساؤل (شارع الصحافة) بخصوص قريتى الريان وحنا حبيب (البيت الريفي) والتي لم تُسلم للمواطنين وقد تم سداد أقساطها منذ أكثر من 15 عامًا.. إلى إن مشروع البيت الريفي والذى يشمل 1015 منزلا مقسمة الى 900 منزل بالريان و105 بحناحبيب فهي تابعة لوزارة الإسكان ومديرية الإسكان بالفيوم، وجارٍ بها الآن عملية الترفيق من مياه وصرف صحي وخلافه.. وفور الانتهاء منها، سيتم تسليمها إلى مجلس مدينة يوسف الصديق، وبالتالي سنقوم نحن بتسليمها للمواطنين فوراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى