فنون

 ختام أول برنامج تعليمي للغناء والاستعراض Yes Academy   

شارع الصحافة/ كتب- أشرف سيد:

بمشاركة خمسة خبراء وموسيقيين من الولايات المتحدة، اختتمت ورشة Yes Academy  التدريبية لتعليم فنون الموسيقى والرقص المعاصر والغناء،والتي أقامتها للمرة الأولى سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة وجمعية الأصوات الأمريكية،  وهو برنامج  يمزج بين عدد من فنون الرقص والغناء المختلفة  ،و يهدف إلى توفير تدريب موسيقي متقدم للشباب المصريعلي مدار عشرة أيام والتي تم خلالها فتح فصول جماعية يومية ودروس خاص لتعليم التلحين وكتابة الأغاني ورقص البريك دانس وبرودواي مجاناً لعدد 25 مشتركاً تم اختيارهم من بين 60متقدما.

حاضرهم فيها خمسة خبراء وموسيقيين من الولايات المتحدة هم كيت باس ، هانس بيير، اندريس فيرا، داستن كارلسون و كيدهاس بالاضافة الي عمرو سليم عضو مؤسسة أصوات أمريكية ومؤسس البرنامج بمصر .

كان الهدف من الورش، حث الطلاب علي تطوير انفسهم وقدراتهم وليس درجاتهم والاستفادة بأقصى قدر من المدربين الموجودين معهم، فكانت النتيجة في النهاية أكثر من رائعة.

وعلق عمرو سليم عضو مؤسسة أصوات أمريكية ومؤسس البرنامج بمصر بأنه تعرف إلى مؤسس Yes Academy وقمنا بإعداد برنامج للعمل في مصر بالتعاون مع السفارة الأمريكية، وقدمنا أول برامجنا بشكل افتراضي، فنحن برنامج تعليمي صيفي يختلف من بلد لآخر، وعادة نفضل وجود أحد خبراء الموسيقى من البلد نفسه لأنه أدرى باحتياجات مجتمعه، مثلما أعرف المجتمع الموسيقى وأساتذة الكونسرفاتوار في مصر، نحن لدينا هنا عدد كبير من الموهوبين وأصحاب الخبرات العظيمة في الموسيقى، لكن في كثير من الأحيان نفتقر إلى الإمكانيات أو الاهتمام، وهناك أنواع من الموسيقى تحظى بمتابعة واسعة للغاية رغم عدم تسليط الضوء عليها إعلاميا، مثل موسيقى الهيب هوب.

ويعتبر البرنامج التدريبي المقدم لـ 25 فنانًا بشكل مجاني، أول برنامج تعليمي صيفي يقدم في مصر وهو برنامج تم تقديمه في أكثر من دولة ويختلف من بلد لآخر، وعادة نفضل وجود أحد خبراء الموسيقى  من البلد نفسه لأنه أدرى باحتياجات مجتمعه، و لدينا عدد كبير من الموهوبين وأصحاب الخبرات في الموسيقى، لكن في كثير من الأحيان نفتقر إلى الإمكانيات أو الاهتمام، وهناك أنواع من الموسيقى تحظى بمتابعة واسعة للغاية رغم عدم تسليط الضوء عليها إعلاميًا، مثل موسيقى الهيب هوب وحظي البرنامج في مصر باهتمام كبير من المتدربين وتلقى عددا هائلا من المشاركات على مدار 24 ساعة طيلة أيام التقديم وحتى الآن.

Yes Academy تهتم بالعروض الأدائية الموسيقى والرقص، لكنها لا تضم التصوير أو الرسم أو الفيديو أقوم بتدريس موسيقى الحجرة، بالتعاون مع أندريس فيرا، وهو عازف تشيللو من سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، والتأليف مع داستن كارلسون، وهو عازف جاز وجيتار كبير. وبرودواي مع كيدهاس وهي مغنية في برودواي، وهانس بيير وهو مدرب رقص وورشة كتابة موسيقية مع كندهاس أيضا وهيب هوب مع هانس، الورش خمسة والمدربين نحن أيضا خمس هناك من يقدم ورشة منفردا وآخرون يتشاركون تقديم الورش.

المختلف هو أننا هنا نهتم بالنتيجة والطالب يذاكر من أجل الامتحان لكن في الأكاديمية الطالب يذاكر لأنه يريد أن يقوم بتطوير نفسه وقدراته والاستفادة بأقصى قدر من المدربين الموجودين معه حاليا، نجعل الطالب يهتم بنفسه وليس بدرجاته، لذلك نجد في النهاية منتج أكثر روعة بكثير من المطلوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى