منوعات

إعادة مصري من فيتنام إلى أرض الوطن بعد معاناته شهورًا نتيجة تداعيات «كورونا»

شارع الصحافة/ كتب- محمد الجالي:

 

في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المصريين بالخارج ورعاية مصالحهم، تلقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، طلبًا من أعضاء الجالية المصرية في فيتنام بالتدخل لإعادة مواطن مصري من العاصمة الفيتنامية هانوي إلى أرض الوطن.

من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم إن الجالية المصرية في فيتنام أبلغتها  بأن المواطن متواجد في هانوي لعدة شهور دون عمل أو دخل مادي كنتيجة لتداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، علاوة على صعوبة توفير احتياجاته الضرورية وأيضًا التكلفة الباهظة لرحلة العودة من هانوي إلى القاهرة.

وأضافت وزيرة الهجرة أنها على الفور تواصلت مع مؤسسة مصر الخير، في ضوء التعاون المستمر بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لمد يد العون للمصريين بالخارج في ظل التحدي العالمي الذي يعيشه العالم أجمع.

وتابعت الوزيرة أن مؤسسة مصر الخير رحبت بتقديم المساعدة وتوفير تذكرة طائرة من هانوي إلى القاهرة للمواطن، وبالفعل استلم المواطن التذكرة ويستعد للعودة إلى مصر، مقدمة خالص الشكر والتقدير للمؤسسة على دورها المجتمعي الكبير وتعاونها واستجابتها الفورية لمثل هذه الحالات الإنسانية للمصريين بالخارج.

من جانبهم، توجه أعضاء الجالية المصرية في فيتنام بخالص الشكر لوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على تدخلها الفوري لمساعدة المواطن المصري وإعادته إلى القاهرة، مثمنين جهود وزارة الهجرة في التواصل مع الجاليات المصرية حول العالم، واصفين إياها بأنها (خير سند) لكل المصريين بالخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى