رياضة

منتخب الفراعنة يضرب موعدًا مع تونس.. وأشعة لـ«الشناوي» و«فتحي» لحسم موقفهما

ضرب المنتخب المصري الأول لكرة القدم موعدا في نصف نهائي كأس العرب مع نظيره التونسي في الساعة الخامسة مساءً، يوم الأربعاء المقبل.. وتأهل منتخب مصر إلى نصف النهائي بعد فوزه على المنتخب الأردني بنتيجة 3-1 خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت في دور الثمانية من المسابقة.

وقال الإعلامي أحمد حسام ميدو، إن المنتخب ظهر بصورة سيئة هجوميا، وقدم أسوأ أداء في عهد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني الحالي، خلال الشوط الأول من عمر لقاء الأردن. وأضاف ميدو عبر برنامج (الريمونتادا) بقناة (المحور) إن المنتخب شهد ثغرة دفاعية واضحة في الجانب الأيمن بوجود عمر كمال وأحمد ياسين.

 

وأوضح أن المنتخب الوطني لم يظهر بالصورة المطلوبة في الشوط الأول ولكن المستوى تحسن في الشوط الثاني وخاصة مع توقيت هدف التعادل عن طريق مروان حمدي. وأشار- حسب موقع صدى البلد- إلى أن المنتخب لا تزال لديه مشاكل فنية واضحة في الفترة الحالية ويسعى لعلاجها قبل بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

 

وقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التهنئة للاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم والجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش بمناسبة التأهل للمربع الذهبي لبطولة كأس العرب المقامة بقطر.

 

وتغلب المنتخب الوطني المصري على منتخب الأردن الشقيق بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس باستاد الجنوب بقطر، ليواجه المنتخب الوطني نظيره التونسي يوم الأربعاء المقبل في مباراة نصف النهائي لبطولة كأس العرب.

 

وأشاد وزير الرياضة بتدرج مستوي المنتخب الوطني خلال مباريات كأس العرب لكرة القدم، وقدرته على تقديم أداء جيد أمام المنتخبات التي واجهها في دور المجموعات واليوم أمام الأردن، وإصرار اللاعبين على الفوز والتأهل للمربع الذهبي، والمنافسة بقوة على لقب البطولة، متمنياً التوفيق للاعبين خلال مباراة تونس المقبلة.

 

وأكد الدكتور أشرف صبحي علي ترقب الجماهير المصرية لإنجاز جديد يحققه المنتخب الوطني بالفوز ببطولة كأس العرب، والتي تعد خير إعداد لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر انطلاقها في يناير المقبل، مشيراً أن الفوز بالبطولة سيمثل حافزاً قوياً للاعبي المنتخب، ويمنحهم خبرةً وثقةً كبيرة في الفوز في قادم المنافسات.

ومن جهة أخرى، أعلن محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر أن الثنائي محمد الشناوي وحمدي فتحي سيخضعان لأشعة، بعد الإصابة التي تعرضا لها خلال مباراة الأردن في بطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر.

 وقال أبو العلا في تصريحات صحفية إن الشناوي وحمدي توجها بعد نهاية مباراة الأردن إلى أحد المراكز الطبية المتخصصة لإجراء أشعة على كل منهما للاطمئنان على حالتيهما.

وأضاف طبيب المنتخب أن حمدي فتحي أصيب بشد في العضلة الخلفية ما استوجب تغييره، في حين اشتكى الشناوي من ألم في فخذه.

وأشار أبو العلا إلى أنه على ضوء ما ستسفر عنه الأشعة سيتحدد مدى إصابة كل لاعب وموقفه من المباراة المقبلة والبرنامج العلاجي الواجب اتباعه، مشيرًا إلى أن كل ذلك سيتم الإعلان عنه صباح اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى