محافظات

«مختار» يلتقي البابا تواضروس بدير القديسة دميانة خلال زيارته لمتابعة مسار العائلة المقدسة 

شارع الصحافة/ كتبت- دينا رمزي:

التقي الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم بقداسة البابا تواضرس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بدير القديسة دميانة، خلال زيارته له في إطار متابعة مسار العائلة المقدسة، والذي سيتوجه إليه غداً بمدينة سخا بمحافظة كفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية، واللواء خالد ابراهيم مدير منطقة شمال الدلتا للأمن المركزي، والمقدم فريد فرج مدير مكتب مدير منطقه شمال الدلتا للامن المركزي، ومجموعة من القيادات الأمنية وضباط الشرطة، والأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ والبراري ورئيس دير القديسة دميانة، والأنبا صليب مطران كنيسة ميت غمر وبلاد الشرقية، والقمص مكاري غبريال رئيس كنيسة ماري جرجس بميت دمسيس، والنائب فايق الذكي عضو مجلس النواب، والدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس.

وأكد  المحافظ أن مصر دائما وأبدا أرض المحبة والسلام للجميع منذ فجر التاريخ، حين شيدت حضارتها التي مازالت خالدة حتى اليوم وعلى مر العصور.

كما أكد «مختار»  علي أن مصر ستظل خالدة شامخة أمد الدهر بأبنائها الأوفياء الذين ضربوا للعالم أروع الأمثلة في الانتماء للوطن.

وأشار المحافظ  إلى أن الشعب المصري نسيج واحد لم ولن يؤثر علي وحدته أي تدخلات للنيل من أمنه واستقراره.

 ومن جانبه، أعرب البابا تواضروس عن سعادته البالغة لوجوده داخل دير القديسه دميانة أول شهيدة قبطية مصرية، التي ضربت أروع المثل في التضحية من أجل الدين.

وأكد  قداسة البابا  على أن الدقهلية من المحافظات العريقه التي قدمت لمصر العديد من الأعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والأدبية والسياسية والطبية وغيرها، فسطرت بحروف من نور في سجل التاريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى