حوادثمميز

 تحريات الأمن العام تعجل بوصول الشهيد «علي الترهوني».. ودفنه غداً في مقابر الهاين بمحافظة الفيوم 

شارع الصحافة/ كتب- محمد الجالي:

(شارع الصحافة) ترصد لكم قصة حياة شهيد لقمة العيش الشاب الصغير علي شعبان محمد محمود الترهوني ••• من بلدة الهاين ذهب إلى الأراضي الليبية منذ عامين، وكان عمره 15 عاما بعد حصوله على شهادة الإعدادية، بمعنى أنه دخل أو بمعنى أدق، تسلل بدون تحقيق شخصية إلى ليبيا عبر الطرق غير الشرعية ليلحق بأخيه الأكبر أحمد الذى ذهب قبله منذ ثلاث سنوات بدون أى أوراق رسمية أيضا… ولكن تشاء إرادة الله أن يلقي الصغير علي مصرعه نتيجة ماس كهربائى أثناء غسل ملابسه ليعود إلى أسرته فى صندوق خشبي.

   وشهيد لقمة العيش ابن لرجل فقر مريض ليس لديه من حطام الدنيا سوى ثلاثة أبناء أحمد 20 عاما و«علي» الذى لقى مصرعه 17عاما وعبد العزيز 5 سنوات.

 وقد تواصل الزميل محمد الجالي مدير مكتب شارع الصحافة بمحافظة الفيوم، مع عم الشهيد ويدعى شحات محمد محمود الترهوني الذى يتواجد أمام معبر السلوم على الحدود الليبية المصرية بصحبة والد الشهيد ومجموعة من أقاربه وأهل بلدته انتظارا لوصول جثمان الشهيد الذي وصل بالفعل إلى الحدود المصرية مع شقيقه وأبناء عمومته ورفقاء الغربة.

   وهم الآن فى انتظار انتهاء الإجراءات الخاصة بدخول الجثمان ومرافقيه إلى الأراضي المصرية وأكد لنا عم الشهيد أنه من المتوقع وصول الجثمان إلى بلدة الهاين بشعلان مركز يوسف الصديق محافظة الفيوم غدا.

وكأن المشهد يعيد نفسه.. فمنذ شهور قليلة، نفس الأهالي من قاطني بلدة الهاين وشعلان كانوا ينتظرون جثامين شهداء لقمة العيش قادمين من الأردن!!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى