أدب وثقافة

تقارير ومقالات بالغة الأهمية .. في العدد الجديد من مجلة الديمقراطية

شارع الصحافة/ كتبت- أمنية حجاج:

اعتبارا من الأول من يناير عام 2021، تصدر مجلة الديمقراطية العدد الجديد في طبعتها الأولى، والتي يرأس تحريرها الكاتب الصحفي الأستاذ أحمد ناجي قمحة.

 يتناول العدد الجديد الذي جاءت افتتاحيته تحت عنوان (الديمقراطية وحقوق الإنسان فى مقابل الحقوق السيادية للدول)، عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة، فى مقدمتها ملف العدد الذي تناول عملية التنمية المستدامة في القارة الإفريقية، ودور المنظمات الدولية والإقليمية فى تفعيل عملية التنمية في القارة جنباً إلى جنب خصوصية الدور المصري من خلال دور الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في إفريقيا.

ويتضمن العدد الجديد مجموعة من المقالات التي ألقت الضوء على عدد من القضايا المهمة؛ منها مستقبل الديمقراطية الأمريكية، والجدل حول العلمانية الفرنسية، والدور المعتبر لمنتدى شباب العالم الذي ترعاه الدولة المصرية.

كما يتناول العدد دراستين، الأولي تحت عنوان (دولة الرفاه الاجتماعي بين الليبراليين الاجتماعيين واليمين الجديد وإشكالية حقوق المواطنة)، والثاني يُلقى الضوء على حقوق الإنسان من جوانب مختلفة مع التركيز على خصوصية الحالة المصرية.

ويتضمن العدد الجديد في باب (حالة الديمقراطية) سلسلة من التقارير حول عدد من القضايا الساخنة، إلى جانب رصد وتحليل لحالة الديمقراطية فى قطر، والتى تشهد انتكاسة وتراجعاً لا تخطئه عين.

وتنشر المجلة في متن عددها الجديد تقارير مهمة حول الانتخابات والقضايا التى تخص الداخل فى بعض الدول، فى الصدارة منها  الانتخابات البرلمانية المصرية، ودور الدولة المصرية فى دعم الشباب، إضافة إلى أزمة إقليم تيجراى فى إثيوبيا، والانتخابات الأردنية، وانتخابات مجلس الأمة الكويتى فضلا عن الانتخابات الأمريكية، والتطور الذى أحدثه اتفاق جوبا فى جنوب السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى