أخبار

سفير كوريا الجنوبيه في زيارة لجامعة عين شمس

شوقى الشرقاوى

استقبل د. محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، سعادة السفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية لدى مصر والوفد المرافق له، بحضور د. سلوي رشاد عميد كلية الالسن ، د. شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي ، د. شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين، د. سارة ماجد المدرس بالقسم.

أشار د. محمد ضياء زين العابدين الي كليات الجامعة ونشئتها ، عدد طلابها، مضيفا أن الجامعة تحتضن ١٠٠٠٠ طالب وافد من ٨٠ جنسية مختلفة.

أعرب السفير الكوري عن سعادته بزيارة جامعة عين شمس، لما لها من سمعة ومكانة كبيرة في مصر وافريقيا والشرق الأوسط، مشيرا إلي التعاون المستمر بين مصر وكوريا الجنوبية.

استعرضت د. سلوي رشاد عميد كلية الألسن نشأة كلية الألسن والتي تعتبر من أقدم كليات الجامعة وكذلك أقسامها المتعددة والتي تقوم بتدريس مختلف اللغات وخاصة القسم الكوري والذي يعد من أعرق الأقسام في مصر والشرق الأوسط لتدريس اللغة الكورية وثقافتها، مشيدة بالتعاون والدعم من الجانب الكوري على مستوى المراجع والمدرسين الكوريين بالقسم.

كما شاهد الحضور فيلم توضيحي عن تطوير المكتبه المركزية. وشهد اللقاء بحث سبل التعاون مع الجانب الكوري في تخصصات الهندسة والحاسبات.

وقد قام د. محمد ضياء زين العابدين بدعوة سفير كوريا الجنوبيه لحضور فعاليات مهرجان أيام الشعوب.

وقام السفير الكوري بزيارة إلي متحف الزعفران حيث قام بالشرح د. هند عبد الراضي ، ود. عبير عمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى