أخبار

بيت العائلة المصرية بأسيوط يرفض تصريحات تامر أمين حول المرأة الصعيدية

شارع الصحافة/ كتبت- نيللي النحاس:

 

أصدرت لجنة الثقافة الأسرية لبيت العائلة المصرية بأسيوط برئاسة الدكتورة مروة كدواني بيانًا برفض تصريحات تامر أمين المذاعة على إحدى القنوات الفضائية حول المرأة الصعيدية.

 

قالت اللجنة في البيان صدر من تامر أمين تصريحات غير لائقة بالمرأة الصعيدية.. وبناء على ذلك تتقدم اللجنة إلى المحلس الأعلى للإعلام بطلب لاتخاذ الإجراءات الحاسمة تجاه هذه التصريحات غير اللائقة والمرفوضة رفضا تاما، في وقت توجه الدولة كافة إمكانياتها لتنمية الصعيد، وتذلل كل الصعاب أمام المشروعات الكبرى، والعديد من المبادرات لتطوير الوجه الحضاري لصعيد مصر؛ أصل الحضارة والثقافة والعلوم والفنون.

وأضافت: وتبذل المرأة الصعيدية جهدا غير مسبوق، في الحفاظ على الكرامة ومنظومة الأخلاق، والتي تحرص كل الحرص على تلقي بناتها للعلوم كافة؛ فهي المديرة والوزيرة العالمية وأستاذة الجامعة وهي المربية القائمة على حماية منظومة القيم الحميدة والأخلاق.. ومن لم تستطع استكمال تعليمها وخرجت مبكرا لسوق العمل بشرف لحماية كرامتها، فلها منا كل التقدير والاحترام.

كانت لجنة الثقافة الأسرية ببيت العائلة المصري بأسيوط برئاسة الدكتور مروة كدواني، قد أعربت عن استيائها  من تصريحات الإعلامي تامر أمين بقناة النهار تجاه ما وصفته بـ تشوية الأسر الصعيدية، بادعائه عليهم تجاه إنجابهم الأبناء والبنات لمجرد خدمة لُقمة العيش والإنفاق عليهم؛ حيث لخص تامر أمين دور الأسر الصعيدية في هذا الإطار دون الاستناد إلى أدلة أو أساس من الواقع، وهذا ما أثار غضب الأسر الصعيدية بالوجه القبلي رفضًا واستنكارًا  لتصريحاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى