أقلام القراء

الجوانب السلبية والحلول داخل المستشفيات العامة (بقلم: أشرف نور الدين- مصر)

بعد متابعة دقيقة داخل مستشفى المنزلة العام بالدقهلية على مدار الأسبوع الماضي تبين من الوهلة الأولى مدى ما يتحمله طاقما الأمن والتمريض ومن يتواجدون گ أطباء بالاستقبال وأحيانا الطبيب المتواجد بالعناية المركزة نتيجة غياب بعض الأطباء هذا إلى جانب نقص التخصصات وعدم وجود أماكن بالعناية المركزة.

 وترى ذلك بوضوح شديد عندما يدخل المستشفى مصابو حوادث خطيرة وما أكثر هذه الحالات يوميا أو أسبوعيا.. ويكون طبيب الاستقبال فى حاجة إلى تحويل حالتين منهم للطوارئ بالمنصورة عن طريق الإسعاف ويلزم كل إسعاف طبيب مرافق ولا يوجد سواه بالنبطجية وهذا ما يتكرر كثيرا ما يستدعي غضب وانفلات أعصاب أسر المصابين.

 وبنظرة سريعة على أهم التخصصات التي في حاجة إلى أن توفرها الوزارة للمستشفى بأسرع وقت ممكن أطباء مخ وأعصاب وجهاز هضمي صباحا ومساء على سبيل المثال لا الحصر؛ لأن الواضح گ الشمس أن مستشفى المنزلة العام مع سوء أحوال المستشفى العام داخل مدينة المطرية هى الأخرى ….. إلخ تتحمل فوق طاقتها.

 ومن خلال منبر (شارع الصحافة)، أطالب وزيرة الصحة بالتفكير في أن تكون سعر التذكرة طوال اليوم 5 جنيهات وبحصيلة هذا المبلغ يتوفر تعيين أو حتى التعاقد مع أطباء كبار لسد النقص فى جميع التخصصات داخل المستشفيات العامة هذا بجانب شراء مستلزمات طبية بمبالغ كبيرة شهريا وأتحدى دون تكلفة الدولة أى أعباء .. وهذا على إعتبار أن أقل عدد يومى 1000 تذكرة وهناك مستشفيات 2000 تذكرة وتزيد باليوم الواحد !!! وأكتفي بذلك مع وعد بالحديث عن مشاكل وحلول جوهرية أخرى لاحقا لعدم الإطالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى