عربي ودوليمميز

إيران تعلن حدادًا وطنيًا.. و«خامنئي» يتوعد بـ رد قاسٍ على الهجوم الإرهابي في كرمان

أكد المرشد الإيراني، علي خامنئي، أن الهجوم الإرهابي الذي هز كرمان، الأربعاء، “سيترتب عليه رد قاس. وحسب موقع العربية، تعهد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الأربعاء،  بالانتقام حتماً ممن يقفون خلف الهجوم الإرهابي في كرمان.

وقضى أكثر من 100 شخص حتى الساعات الأولى من مساء الأربعاء في إيران جراء انفجارين وقعا قرب مقبرة قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، في كرمان، تزامنا مع إحياء الذكرى الرابعة لمقتله بضربة جوية أمريكية في العراق.

وأعلنت إيران، الخميس، حدادا وطنيا بعد سقوط عدد كبير من القتلى، فضلا عن إصابة ما لا يقل عن 170 في الهجمات التي استهدفت مراسم إحياء ذكرى مقتل سليماني.

وفي وقت لاحق، أعلن وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، أن الوضع الآن في كرمان طبيعي، وتحت سيطرة القوات الأمنية.. وتوعد وزير الداخلية أيضا بأن “الرد على الهجوم الإرهابي في كرمان سيكون ساحقاً، وفي أقرب وقت”.. وصرح رئيس السلطة القضائية، غلام حسين محسني إجئي، بأن الأجهزة الأمنية ملزمة بكشف مرتكبي تفجيري كرمان.

 

ونقل تلفزيون (برس.تي.في) الإيراني عن نائب محافظ كرمان، جنوب شرق البلاد، أن الانفجارين كانا هجوما إرهابيا.. وأفادت وكالة مهر الإيرانية أنه تم تفجير العبوتين في مقبرة كرمان قرب قبر سليماني بأجهزة تحكم عن بعد. وأضافت الوكالة أن أحد انفجاري كرمان استهدف القوى الأمنية المنظمة لمراسم إحياء ذكرى مقتل سليماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى