أخبار

د.سامية أبو النصر في ندوة المنتدى الإستراتيجي: المرأة هي السند الحقيقي للدولة

لوسى مندور: مكاسب كثيرة تحققت للمرأة وليس أمامنا سوى الانتصار في معركة الوعي

فى إطار إستراتيجية التنمية المستدامة، نظم المنتدى الإستراتيجي للتنمية والسلام الاجتماعى بالتعاون مع صالون الصفوة بمكتبة مصر العامة بالجيزة ندوة بعنوان المرأة والتنمية المستدامة.

وأشارت الكاتبة الصحفية د.سامية أبو النصر الأمين العام للمنتدى الاستراتيجى إلى أهمية التمكين الاقتصادى للمرأة، مدللة على أن ماليزيا وكوريا الجنوبية وبنجلاديش، نجحت بفضل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبفضل المرأة… وقالت إن مصر تخوض معركتين حاليا هما معركة الوعي ومعركة البناء.

وقالت الدكتورة سامية إن المرأة هي الأساس لذا يجب تمكينها وإعطاؤها كامل حقوقها.. وشددت على أن مشروعات الدولة لن تنجح إلا بدعم حقيقي للمرأة.

وتابعت: نستطيع أن نقول إن المرأة المصرية حصلت ع مكتسبات كثيرة فى الفترة الحالية فيجب تمكينها لتساعدنا فى تحقيق التنمية المستدامة، ويجب أن يؤكد المجتمع المحلى على دور المرأة لأنها السند الحقيقي للدولة المصرية ورمانة الميزان في عملية الإصلاح الاقتصادى.

وعن دور المرأة فى الحد من الزيادة السكانية لتحقيق التنمية المنشودة، نوهت الدكتورة دعد فؤاد عميد المعهد العالى للدراسات المتطورة بالقطامية، بأهمية تنمية المرأة اقتصاديا بما يساهم فى رفع معيشة المواطن، ويدعم التنمية المستدامة.

وعن دور المرأة فى التنمية الثقافي، تحدثت لوسي مندور  مدير صالون الصفوة ببورسعيد مشيدة باهتمام رئيس الدولة شخصيا بتمكين عظيمات مصر  بعد سنوات كبيرة من التهميش.

ولفتت إلى أن المرأة في عهد الرئيس السيسي وصلت إلى مستوى تاريخي في التمكين السياسي والاقتصادي وتواجدت بقوة في جميع المناصب داخل الدولة وخارجها.

 ومن ناحيتها،  قالت د.سلوى مصطفى أبو العينين خبيرة التنمية البشرية، إن المرأة حققت نجاحات كثير في المجال الاقتصادي وبالتحديد فى مجال البنوك.

 بينما تحدثت د.أحلام محمود عضو الصليب الأحمر فى فرنسا مركزة على أهمية الاهتمام بالمرأة الحامل وبالطفل بحيث تكفل لهما الدولة الرعاية الكاملة.. وعقدت الدكتورة أحلام مقارنة بين المرأة المصرية ونظيرتها الفرنسية، مبينة أن الأخيرة تحصل على إجازة وضع مدفوعة الأجر من أجل رعاية طفلها وإن كانت الفرنسيات مازلن يعانين التفرقة بينهن وبين الرجال فى الأجور.

حضر فعاليات الندوة أعضاء المنتدى الاستراتيجى د.صلاح عرفة الأستاذ بالجامعة الأمريكية وأحمد أبو الفضل ود.هالة المناخلي خبيرة السلامة والصحة المهنية وعدد من الخبراء والمتخصصين.

  .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى