محافظات

غُرَف مركزية وجولات ميدانية لمتابعة العملية التعليمية والالتزام بالاحترازات بمدارس الصدِّيق

شارع الصحافة/ كتب- محمد الجالي:

شكَّل محمود هيبة مدير تعليم يوسف الصديق بمحافظة الفيوم غرف عمليات مركزية وفرعية بالإدارة والمدارس مع قيامه بجولات ميدانية للاطمئنان على سير العملية التعليمية والالتزام بالإجراءات الإحترازية واستكمال تعقيم وتطهير المدارس.. جاء ذلك تماشياً مع سياسات الدولة وفي إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم.

فقد تولى محمود هيبة مدير عام إدارة يوسف الصديق التعليمية، تشكيل غرفة عمليات من مراحل التعليم لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير وتعميم الكاشف الحراري على جميع المدارس على التلاميذ وجميع العاملين والتأكد من توافر المياه والكهرباء والحرص على تواجد علم مصر وعلم الفيوم بجميع المدارس وتعميم مبادرة معا نبدع في يوم الشهيد، وشملت الغرف الفرعية المدارس بجميع المراحل من ابتدائي وإعدادى وثانوي عام وثانوي فني (تجاري).

وأشار  محمود هيبة إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسة مدير عام الإدارة بالإضافة الى غرف فرعية بالإدارة تتضمن ثلاث غرف وهي 1- الغرفة الاولي التعليم الفني 2- الغرفة الثانية التعليم الثانوي 3 الغرفة الثالثة التعليم الاعدادى 4 الغرفة الرابعة التعليم الابتدائي.

وصرح هيبة بأن عدد المدارس الابتدائية بالإدارة 72مدرسة بنسبة حضور 67% وبالنسبة للإعدادي فعدد المدارس 44 مدرسة بنسبة حضور 69% وبالنسبة للثانوي العام عدد المدارس 7 مدارس نسبة الحضور 46%.. أما ما يخص التعليم الفني التجاري فتوجد مدرستان ونسبة الحضور بهما 35%.

وفي سياق متصل، تابع مدير عام الادارة محمود هيبة من خلال غرفة العمليات سير العملية التعليمية للاطمئنان على تطبيق الإجراءات الاحترازية والانتهاء من تسليم الكتب الدراسية مشدداً على جميع المدارس بالادارة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة الطلاب وجميع العاملين ، وذلك من خلال التعقيم المستمر لكافة المدارس قبل وبعد اانتهاء اليوم الدراسي مع المحافظة على المسافات والتباعد بين الطلاب داخل المدرسة حرصاً على سلامتهم.

وأكد هيبة علي توفير الأجواء المناسبة للطلاب من أجل الحضور وان نسبة الحضور اليوم جيدة وسوف تزداد فى الأيام القادمة بأذن الله بعد الاطمئنان من جانب أولياء الأمور من خلال الاهتمام بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية من أجل حماية أبنائنا الطلاب في سهولة ويسر.

كما تم التنبيه مشددا على تواجد مسئول الأمن عند بوابة المدرسة، وعدم دخول أي متردد على المدرسة من داخلها أو خارجها إلا متبعا الإرشادات والتوجيهات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي يؤكد على ضرورة استمرار التعقيم والتطهير مطبقا كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض.

وفى النهاية، وجه هيبة شكرًا خاصًا لغرفة العمليات من مديرى المراحل ورؤساء الأقسام والسادة الموجهين وجميع العاملين بديوان عام الإدارة ومديرى المدارس للجهود الغير عادية التي بذلت في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى