منوعات

مأساة إنسانية لفتاة على طريق «الجلالة».. والسبب السرعة الجنونية

قالت صحيفة «سبق» الإلكترونية إن مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في مصر  تفاعلوا بشكل واسع مع مقاطع فيديو لفتاة، تقود سيارة بسرعة كبيرة على أحد الطرق السريعة عكس اتجاه السير؛ لتكون نهايتها الوفاة بعدما اصطدمت السيارة بأخرى، واشتعلت فيها النيران.

وأضافت الصحبفة أنه تم تصوير الحادثة من قِبل أشخص يحكي أنها كانت لفتاة تسير بسرعة 170 كيلومترًا في الساعة على طريق (الجلالة). وبعد نشر الفيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أثارت غضب عدد كبير من المتابعين، الذين قالوا إن الفتاة (أقبلت على الانتحار بجنون).

ويقول شعبان الدرندلي، استشاري الطرق، إن (الحادثة مرعبة بكل المعايير، ومن الواضح أن الفتاة تحاول الانتحار بقيادتها بتلك السرعة الجنونية على ذلك الطريق الدولي السريع).

وتابع الدرندلي بأن الحادثة غير مبررة بالمرة. فالناحية الأخرى فيها سيولة مرورية كبيرة، وكان من الممكن أن تأخذ أول تقاطع ليُدخلها على الطريق السليم؛ وتتفادى ذلك الأمر، ولكنها فعلت أسوأ الاحتمالات بالقيادة عكس الاتجاه، وبسرعة جنونية، يصعب معها تفادي أي أخطاء.

وأشار استشاري الطرق إلى أن مصر خلال السنوات الماضية قامت بتطوير خريطة الطرق؛ ومن ثم انخفضت نسب الحوادث، غير أن جنون السائقين وانعدام الكفاءة من بين الأسباب التي تودي بحياة الآخرين.

وأوضح الدرندلي في حديثه مع موقع (سكاي نيوز عربية) أنه من أجل تقليل الحوادث في مصر للمعدل العالمي لا بد أن تكون هناك رقابة على الطرق أكثر وأكثر، من حيث الرادارات ذات الكفاءة العالية، وشرطة الطرق التي تنتشر بكثافة، وتتدخل في وقت قياسي، فضلاً عن عدم إعطاء رخصة القيادة إلا لمن يستحق بعد عمل الاختبارات بشكل مثالي على الجميع بلا استثناء.

 

رابط الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=0oTLwO0e8Jg&t=61s

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى