مميزمنوعات

بسبب الجائحة في المغرب.. «عزل إجباري» لاحتفالات رأس السنة وتدهور الوضع السياحي

دأبت شيماء منذ سنوات عديدة على الاحتفال برأس السنة الميلادية بأحد فنادق مراكش، أشهر المدن السياحية في المغرب، رفقة عائلتها التي تفضل قضاء آخر أسابيع العام في المدينة الحمراء. أمر يبدو مستحيلا هذه السنة على شيماء وعائلتها بسبب قرار منع التنقل بين المدن وحظر الاحتفالات داخل الفنادق والمطاعم، وذلك حسب موقع (سكاي نيوز عربية).

“اعتدنا استقبال السنة الجديدة في مراكش، غير أن استمرار تفشي فيروس كورنا ومنع الاحتفالات سيجبرنا هذه السنة على البقاء في الدار البيضاء، لا أدري كيف ستكون الأجواء؟”. تتساءل شيماء الأزرق في حديثها لـ(سكاي نيوز عربية)، وتجيب:  أتوقع أن تكون الأجواء جيدة كذلك في الدار البيضاء، غير أن الاحتفال برأس السنة في مدينة البهجة له طعم آخر.

ويفضل آلاف السياح من داخل وخارج المملكة توديع السنة الميلادية واستقبال أخرى، في أشهر المدن السياحية في المغرب مثل مراكش وأغادير، وهو ما يساعد على انتعاش الحركة السياحية بشكل كبير في البلد المغاربي الذي استقبل العام الماضي أزيد من 13 مليون سائح، بحسب أرقام رسمية لمرصد السياحة، و كان يراهن هذا العام على جدب 14 مليون سائح، قبل أن يتضرر القطاع بسبب تداعيات جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى