أدب وثقافة

احتفالية مميزة بتوقيع كتاب «ضريح الآمال» للدكتور علاء رزق

أقيمت احتفالية بصدور كتاب «ضريح الآمال» الصادر عن المكتبة العصرية فى القطع المتوسط من 120 صفحة وتم توقيع الكتاب على هامش معرض القاهرة الدولى للكتاب ال 53 بحضور اللواء فؤاد فيود مستشار الشئون المعنوية للقوات المسلحة الذي أكد أهمية صدور هذا الكتاب في هذا التوقيت والذى يوضح تطلعات الأمة من الناحية الاقتصادية فى الجمهورية الجديدة.

كما قال د. علاء رزق إنه بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2008 يجتاز العالم مرحلة جديدة من الصراع أطلق عليها حروب الجيل الرابع والتي جاءت بالتوازي مع بداية الثورة الصناعية الرابعة ودخول المجتمع الدولي مرحلة جديدة من التعليقات التكنولوجية في مجالات الحياة المتعددة أطلق عليها اسم الذكاء الاصطناعي وأصبح الاقتصاد متصدرا عربات قوى الدولة الشاملة ومعبرا عن مدى رفاهية الإنسان وأحلامه ومدى تشوهات عصره الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بل والثقافية.

من هنا تأتي أهمية هذا الكتاب كما تميزت التوجهات الاقتصادية خاصة لدول العالم الثالث ومنها مصر بالجرأة تارة وبالتهاون تارة أخرى غير أن العديد منها أدهش المهتمين بأحوال الاقتصاد العالمي، ولكن ما يدهشة أن مفاهيم وإحداثيات الزمن والوقت والمكان مختلفة تماما عن إحداثيات المجتمعات المتقدمة بل المدهش أكثر أن ما من أحد ربح المعركة ضدهما أبدا وهو ما يحاول الكاتب أن يؤكده من خلال الاستماع إلى نبضات المجتمع وتموج بعضهم في بعض بصورة تحجب الرؤية والسمع والذي هو أول درجات الحكمة واتخاذ القرار الرشيد مع إحداثيات الحياة المتغيرة.

  كما قال الإعلامي الدكتور علي مبارك إن الكتاب أظهر مدى اهتمام النخبة الوطنية بالتحولات الوطنية التنموية التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي وضرورة تشجيع المواطنين على التشبث بالآمال في غد أفضل من خلال العمل الجاد خلف القيادة الوطنية.

وأكد مبارك أن كتاب «ضريح الآمال» للدكتور علاء رزق يبشر بقدرة مصر على الانتقال إلى مصاف الدول المتقدمة نتيجة مواردها الطبيعية والبشرية التي تفوق دولا كثيرة وأنه مع التمسك بالأمل والعمل واعتبارهما مقدسين فإننا سنصل بأمر الله وستتحقق الآمال المنشودة في حياة كريمة.

 جاء حفل التوقيع بحضور الأستاذ حافظ موسى نقيب التجاريين بالقليوبية وعدد كبير من الإعلاميين والسياسيين والصحفيين و الشخصيات العامة، وعدد كبير من أعضاء المنتدى الإستراتيجي للتنمية والسلام الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى