محافظات

محافظ الفيوم يتابع سير العمل بالمشروعات الخدمية والتنموية

شارع الصحافة/ كتب- محمد الجالي:

عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً مع عددٍ من مسئولي الجهاز التنفيذي، لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات الخدمية والتنموية، شملت مختلف القطاعات بشتى أرجاء المحافظة، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد، والمهندس أيمن نضر وكيل وزارة الموارد المائية والري.

 

كما حضر الدكتور محمد سامح مدير عام محميات المنطقة المركزية لمحافظات الفيوم وبني سويف والقاهرة والجيزة، والنائب يوسف الشاذلي عضو مجلس النواب، ورؤساء مجالس المدن. أوضح الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم، المتحدث الرسمي للمحافظة، أن الاجتماع تناول متابعة سير العمل بعدد من المشروعات الخدمية والتنموية، ومناقشة آليات الارتقاء بها، والعمل على رفع كفاءتها وتشغيلها على الوجه الأمثل.

ولفت إلى أن محافظ الفيوم وجه بتضافر الجهود للارتقاء بمنظومة العمل بشكل متكامل بمختلف القطاعات، بما يسهم في تقديم الخدمات للمواطنين بشكل مناسب. وأضاف معاون المحافظ، أنه تمت مناقشة آليات الارتقاء وتشغيل وإدارة مشروع تعبئة وتوزيع الغاز بكوم أوشيم بالتنسيق مع الشركة المصرية لنقل وتوزيع الغاز (بوتاجاسكو).

وأكد  على العمل لإدارته وتشغيله ليعمل بكامل طاقته، بما يعود بالنفع على المحافظة بشكل عام والمشتغلين به على وجه الخصوص، فضلاً عن توفير الخدمات للمواطنين بالشكل المناسب، مشدداً على تكثيف الحملات بالتنسيق بين مسئولي مجالس المدن والتموين لإحكام السيطرة على تداول اسطوانات الغاز.

  وفي قطاع الموارد المائية والري، تابع المحافظ سير العمل بمشروعات تبطين المجاري المائية، فضلاً عن أعمال الكباري وخاصة كوبري الحيار بمنطقة كشك المرور بمركز طامية، إضافة لكوبري الدبيكي بالمركز نفسه، ووجه المحافظ بالتنسيق بين مسئولي مجلس مدينة طامية ومسئولي الري لبحث ودراسة رفع منسوب هذا الكوبري لسهولة جريان المياه أسفله وتجنباً لانسداد المجرى أسفل الكوبري لانخفاض منسوبه.

  كما وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة الموارد المائية والري برصد مختلف التعديات على المجاري المائية، والعمل على إزالتها، ومراجعة التعديات الواقعة على مصرف البطس خاصة، والتنسيق بين مسئولي الري والثروة السمكية والمحميات، لمراجعة تراخيص المزارع السمكية الواقعة على مصرف البطس، لافتاً إلى أن ذلك يأتى في إطار المحافظة على التوازن البيئي لبحيرة قارون.

  ولفت معاون محافظ الفيوم، إلى أن الاجتماع تناول أيضاً آليات العمل لتطهير وتطوير وتنمية بحيرة قارون، لما لها من أهمية كبرى لدى المشتغلين بمجالات الصيد والسياحة والاستثمار، وفي هذا الصدد أكد محافظ الفيوم على مسئولي المحميات بالتنسيق مع مسئولي الثروة السمكية والمسطحات المائية، لمنع عمليات الصيد الجائر، والالتزام بمواعيد فتح وغلق البحيرة للصيد، بما يسهم في الحفاظ على الثروة السمكية، والعمل على إعادة التوازن البيئي للبحيرة، فضلاً عن مراجعة تراخيص المراكب.

  وبشأن مشروع التغويز اللاهوائي بقرية قلهانة بمركز إطسا، وجه محافظ الفيوم بتذليل كافة العقبات وتيسير الإجراءات بما يسهم في تشغيل المشروع بكامل طاقته، ويوفر المشروع طاقة كهربائية صديقة للبيئة، ويضمن التخلص الآمن للمخلفات، وإنتاج الكربون الحيوى الذى يعتبر من أحسن المخصبات الزراعية، كما أنه يحد من انتشار الأمراض المعدية الناتجة عن تراكم المخلفات والبعوض، و يمنع الحرق العشوائى للمخلفات وما ينتج عنه من تلوث للهواء وانتشار للغازات الملوثة، فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب فى المناطق الريفية.

وفي قطاع النظافة والتجميل، وجه محافظ الفيوم، رؤساء مجالس المدن بتكثيف أعمال النظافة للارتقاء بالشكل الجمالي بالمراكز والقرى، فضلاً عن الارتقاء بمستوى البيئة المحيطة، لافتاً إلى أهمية توافر المعدات الخاصة بتجميع ونقل القمامة، والعمل على رفع المخلفات أولاً بأول، من المحطات الوسيطة إلى المدافن الصحية المخصصة لذلك خلال ورديات العمل اليومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى